رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على موعد تسليم تابلت الثانوية في مدن القناة (فيديو)

تعرف على موعد تسليم تابلت الثانوية في مدن القناة (فيديو)

محمد متولي- متابعات 24 ديسمبر 2018 04:18

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم البدء في توزيع 18 ألف جهاز «تابلت» على الصف الأول الثانوي بمدن القناة خلال 7 أيام، مشيرا إلى أن الباقي سيتم توزيعه على دفعات خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

 

وأضاف أن مخازن الوزارة شهدت بالفعل وصول 425 ألف جهاز تابلت، ومتوقع وصول 139 ألف تابلت أخرى غدا الإثنين كما أنه من المقرر أن يصل 150 ألف تابلت نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن إجمالي عدد أجهزة التابلت التي ستوزع على الطلاب تبلغ 713 ألف جهاز بالإضافة إلى 5000 جهاز للدعم الفني.

 

أكد «شوقي»  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما شديدا بقضية بناء الإنسان، موضحا أن الرئيس يتابع بصورة دورية ومستمرة جميع التفاصيل الخاصة ببرنامج تطوير التعليم.

وقال شوقي، في تصريحات صحفية، إن كتاب الباقة المستخدم في نظام التعليم الجديد شبيه «بالإنترناشيونال بكالوريا»، مشيرا إلى أن هذا النظام أثبت نجاحه في عدة دول.

 

وبالنسبةالمدارس اليابانية، قال وزير التعليم إن فكرة المدارس اليابانية جاءت من إعجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي بطريقة بناء الشخصية اليابانية أثناء إحدى زياراته، مضيفا أن اليابانيين لديهم أسلوب مميز ومختلف في تربية وتنشئة الأطفال، وأن اليابان وغيرها من الدول مثل فنلندا وكوريا حققوا قفزات في التنمية جودة التعليم.

 

ووصف الوزير ما يحدث حاليا في التعليم المصرى بالثورة، مضيفا أن نظام التعليم الجديد لم يشعر به أحد سوى من لديهم أبناء في مرحلة رياض الأطفال والسنة الأولى من المرحلة الابتدائية.

 

وأكد أنه تم الانتهاء من تدريب المعلمين الموجة الأولى للاستعداد للعالم الجديد، والانتهاء من تهيئة الفصول لتتماشى مع استراتيجيات التعليم النشط، إضافة إلى إيقاف الترخيص للكتب الخارجية في النظام الجديد مع إتاحة المجال لوسائل تعليمية جديدة تتوافق مع أهداف النظام، وتسهيل الانتقال من النظام والموروثات القديمة إلى فلسفة النظام الجديد بما لا يخل بالصالح العام.

 

وأضاف أن مصر سوف تشارك في مؤتمر للتعليم بإنجلترا الشهر القادم، وستكون لها الكلمة الافتتاحية، كما ستعرض نظام التعليم الجديد أمام وزراء التعليم حول العالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان