رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم» تكشف تفاصيل مسابقة جديدة لتثبيت المؤقتين

«التعليم» تكشف تفاصيل مسابقة جديدة لتثبيت المؤقتين

محمد متولي 24 ديسمبر 2018 04:58

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جار استكمال ومراجعة بيانات العجز والزيادة فى التخصصات بأعضاء هيئة التدريس على مستوى الجمهورية، تمهيدا للإعلان عن التعاقدات المؤقتة لسد العجز.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه الوزارة عض المحافظات انتهت من المراجعة وجار استكمال الأعداد الأخرى.

 

قالت إن المحافظات التى تم الإنتهاء منها أعلنت عن تعاقدات بشكل فعلى وسوف تستكمل المحافظات المتبقية الإعلان عن التعاقدات المطلوبة حسب التخصصات والاحتياجات الفعلية.,

 

لفتت إلى أن مراجعة البيانات يتم بشكل دقيق لسد العجز بشكل فعلى على أرض الواقع.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت فى وقت سابق عن وجود عجز فى التخصصات يصل إلى قرابة الـ 50 ألف.

 

من ناحيته ناشد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، لشئون المعلمين، المعلمين بالصبر لحين إتمام التعديلات ومراجعتها، وفى حال عدم تسجيل أى معلومة خاصة بمعلم، فسيتم توجيهه إلى الإدارة المختصة لإضافته وتحديث بياناته لتصبح نهائية، علي أن الإعلان عن مواعيد ذلك عبر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

 

أشار عمر إلى أن هناك عقود مؤقته لمدة زمنية لعلاج العجز فى بعض التخصصات وتلك ستعلن قريبا جدا (خلال ايّام) وستشرف الوزارة بشكل مباشر على اعمال المديريات والتصديق عليها قبل التعاقد.

 

وأضاف عمر أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة بعد تلافى مشكلة العجز على طرح مسابقة عامة لجميع التخصصات التى بها عجز وتم تداركها خلال الفترة الحالية بالعقود المؤقتة ولكنها ستكون مسابقات محلية لضمان علاج المشاكل السابقة فى مسابقات الأعوام الماضية وذلك لضمان استقرار المنظومة التعليمية.

 

وأوضح نائب وزير التعليم، أن سنويا سيكون هناك مسابقات جديدة لتعويض المعلمين الذين يخرجون على المعاش وذلك بالتنسيق مع الوزارت المختصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان