رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

طرح أراضٍ بنظام الانتفاع للشباب مقابل ألف جنيه سنوياً.. تعرف على التفاصيل

فى مشروع 1.5 مليون فدان ..

طرح أراضٍ بنظام الانتفاع للشباب مقابل ألف جنيه سنوياً.. تعرف على التفاصيل

فادي الصاوي 23 ديسمبر 2018 22:35

تيسيرا على الشباب وتشجيع دمجهم فى مشروع المليون ونصف المليون فدان، أعلن وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، اليوم الأحد، طرح شركة "الريف المصري الجديد" مساحات أراضٍ بقيمة سنوية 1000 جنيه مقابل حق الانتفاع للفدان، تسدد على أقساط نصف سنوية بدلًا من قسط واحد مقدم، وبزيادة 10% كل 3 سنوات، على أن تكون مدة العقد 25 سنة.

 

يهدف الطرح إلى دمج الشباب في المجتمعات العمرانية الجديدة المقرر إقامتها في مناطق غرب المنيا والفرافرة وسيوه وتوشكى والمغرة.

 

والريف المصري الجديد هي شركة معنية باستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان كمرحلة أولى من أربعة ملايين فدان، وهي شركة مساهمة مصرية 100%  تضم ثلاث مساهمين حكوميين: وزارة المالية٬ الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة ، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الاسكان.

 

وبدوره أوضح عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة "تنمية الريف المصري الجديد، أن آلية حق الانتفاع تعمل على تذليل العقبات المادية والاستثمارية للمتعاقدين وزيادة القدرة على الالتزام بالسداد، فضلًا عن تحفيز المستثمرين وصغار المزارعين على الإقبال على المشروع والاستثمار الزراعي، من خلال التيسيرات التي تمت الموافقة عليها، وكذلك تحفيز واضعي اليد الجادين على تقنين أوضاعهم والحفاظ على استثماراتهم في الاستصلاح والزراعة.

 

وأشار حنورة إلى الأراضي لأراضٍ ذات آبار أو مجهزة وآخرى بدون آبار، مضيفا  :" الأراضي الموجود بها آبار أو مجهزة تكون دفعة التعاقد المقررة لها هي 5%، ودفعة التسليم 10%، بفائدة سنوية 5% متناقصة تسري على فترة السماح وفترة السداد، مشيرا إلى مد فترة السماح لهذا النوع من الأراضي من سنتين إلى ثلاث سنوات، وكذلك مد فترة السداد لها من 6 سنوات إلى 9 سنوات، وبالنسبة للأراضي التي لا يوجد بها آبار، تكون دفعة التعاقد المقررة لها هي 5%، ودفعة التسليم 5%، بفائدة سنوية 5% متناقصة تسري على فترة السماح وفترة السداد.

 

وكانت شركة الريف المصري أسندت مهام إقامة المنطقة الخدمية الأولى في محيط أراضي "الريف المصرى الجديد" بمنطقة المُغرة (غرب غرب المنيا)، إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى 3 ديسمبر الجاري، وتم الاتفاق على الانتهاء من تنفيذ وإقامة المباني الرئيسية خلال 6 أشهر.

 

ويشمل مخطط المنطقة الخدمية الأولى، مقر لشركة تنمية الريف المصرى الجديد بالمُغرة، وقسم شرطة، ومحطة تحلية مياه تعمل حالياً ويمكن للمنتفعين التقدم لشراء المياه المُحلَّاه منها، بالإضافة إلى إقامة مسجد ووحدة صحية، إلى جانب محطة ميكنة زراعية ومكتب للإرشاد الزراعي.

 

وتولت الشركة إقامة أول مجموعة من المباني مخصصة لـ6 ورش، وتخصيص منطقة للتوسعات المستقبلية في منطقة الورش تسع 12 ورشة إضافية)، فضلا عن تخصيص منطقة أخرى لإقامة محلات بعدد من الأنشطة تجارية، يأتي في مقدمتها صيدلية وفرن وسوبر ماركت، على أن يتم التعاقد على هذه المحلات والورش مع المتقدمين بطلبات التخصيص قريباً، من أجل إقامة الأنشطة التجارية المقررة وفق المخطط العام لهذه المنطقة الخدمية الأولى.

 

يوجد أراضي بالمنطقة الخدمية الأولى مخصصة لأغراض خدمية محددة، منها إقامة محطة وقود وفندق صغير ومطاعم وكافيتريات، بالإضافة إلى قطع أراضى أخرى مخصصة لإنشاء مقار للشركات الراغبة فى عرض منتجاتها أو خدماتها، فضلاً عن التخطيط لإقامة مناطق سكنية تسع إلى حوالى 650 منزل، ومنطقة أخرى لإقامة مدرسة مستقبلياً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان