رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| بعد سقوط مبانيها.. 9 إجراءات من التعليم على المدارس المخالفة

بالفيديو| بعد سقوط مبانيها.. 9 إجراءات من التعليم على المدارس المخالفة

أخبار مصر

صقوط سقف مدرسة خاصة في الجيزة

بالفيديو| بعد سقوط مبانيها.. 9 إجراءات من التعليم على المدارس المخالفة

مصطفى محمد 23 ديسمبر 2018 15:30

أثارت واقعة  مصرع طالب وإصابة أخرين، في سقوط سور مدرسة بالمرج في القاهرة، على الطلاب خلال الفسحة غضب أولياء الأمور وتخوفهم على أبنائهم مطالبين الزارة بضرورة الحزم والقوة فى التعامل مع المدارس المخالفة.

 

وبعد الواقعة، اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات ضد المدارس المخالفة، وإيقاف مدير إدارة المرج التعليمية عن العمل بعد مصرع طالب مدرسة منارة الشرق، أضافة إلى غلق المبني الذي شهد الواقعة وتحويل المدرسة تحت الإشراف الإداري والمالي للوزارة.

 

كما قررت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على وقف الدراسة بمدرسة المنار الخاصة للغات، التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، لحين التأكد من السلامة الانشائية لمبنى المدرسة، ذلك بعد سقوط سقف أحد الفصول بالدور السادس والأخير بالمدرسة، دون إصابات، لسلامة التلاميذ. 

 

وتستعرض "مصر العربية"، إجراءات وزارة التربية والتعليم الحازمة، ضد المدارس المخالفة المهددة مبانيها بالسقوط، حفاظًا على سلامة التلاميذ في الفيديو التالي: 

 

 

 

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بالإيقاف عن العمل لكلٍ من مدير عام إدارة المرج التعليمية، ووكيل الإدارة ومدير التعليم الخاص بالإدارة لحين انتهاء التحقيقات في ضوء الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، والتي توفى على إثرها الطالب (عبد الرحمن محمد درويش).

كما وجه شوقي رسالة تحذير شديدة اللهجة لجميع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية أكد فيها على أن أطفال مصر هم ثروتها التي لا تعوض وأن الاستهانة بسلامتهم خيانة عظمى، وكلف كافة المديريات التعليمية بحصر المدارس الخاصة غير المرخصة؛ تمهيدًا لإيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة غير القانونية، حماية لأبنائنا الطلاب.

 



وفي سياق متصل صرح المكتب الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وجه فور وقوع الحادث بدفع بلجنة عاجلة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية والشئون القانونية والتعليم الخاص والتوجيه المالي والإداري بالوزارة لبحث ملابسات الحادث والتحقيق في الواقعة والوقوف على أسبابها توطئةً لاتخاذ إجراءات إحالته إلى النيابة لإعمال شئونها. 

وقال حجازي إنه قد تبين بأن صاحب المدرسة قد قام بضم مبني مكون من أربعة أدوار إلى حرم المدرسة دون أخذ أية تراخيص أو موافقات على ذلك وأن الشئون القانونية تواصل تحقيقاتها في الموضوع.

وأعلن أن الدكتور الوزير قد وافق على غلق المبني الملحق بمدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج ، واتخاذ إجراءات وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة هذا إلى جانب ما اتخذته النيابة العامة من إجراءات في هذا الشأن حيث قامت بالتحقيق مع صاحب المدرسة.

 

 

وفي سياق متصل، أصدر خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، أمرًا إداريًا ، بوقف الدراسة بمدرسة ( المنار الخاصه للغات ) ، التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

وقال حجازي في بيان رسمي له ، إن هذا القرار يسري لحين التأكد من السلامة الانشائية لمبنى المدرسة ، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب. 

وكانت المدرسة المذكورة شهدت الأسبوع الماضي، حادث سقوط سقف أحد الفصول بالدور السادس والأخير بالمدرسة، دون أن يسفر الحادث عن أي إصابات. 

 



وأكد اللواء خالد عصر رئيس حى العمرانية، أن الحادث وقع خلال تركيب تكييف كهربائي بأحد الفصول في الدور السادس والأخير، والذي تم بناؤه بطريقة مخالفة وبدون تراخيص.

وأوضح انه بمراجعة تراخيص بناء المدرسة تبين حصولها على ترخيص بناء دور أرضي وخمسة أدوار علوية، في حين عملت المدرسة على بناء دور سادس بالاخشاب والصاج وهو الدور الذي شهد سقوط سقف أحد فصوله.

وأشار إلى انه تم الاتفاق مع مقاول الحي لإزالة باقي الدور المخالف للحفاظ على أرواح الطلاب، وحياة العاملين في المدرسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان