رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم العالي: خريج صيدلة القاهرة أفضل من السوربون بفرنسا

وزير التعليم العالي: خريج صيدلة القاهرة أفضل من السوربون بفرنسا

محمد متولي 23 ديسمبر 2018 04:08

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن 10 جامعات مصرية حصلت على مراكز متقدمة ضمن الـ500 جامعة الأوائل على مستوى العالموفقًا لتصنيف منظمة شنغهاي.

 

قال إن «منظمة شنغهاي تعتبر من أرقى المنظمات، وتقاريرها دقيقة للغاية»، مشيرًا إلى اعتماد هذا التصنيف على التخصصات.
 

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، أن كلية الصيدلة بجامعة القاهرة حصلت على ترتيب متميز بين الـ101: 150 جامعة، موضحًا أنها احتلت نفس الترتيب مع جامعة نيويورك و"ماكماستر" في كندا وجنيف في سويسرا. 

 

وتابع: "صيدلة القاهرة تقدمت على السوربون في فرنسا وبيرن في سويسرا"مضيفًا: «وفقًا لهذا التصنيف أيضًا يصبح خريج صيدلة القاهرة أفضل من خريخ السوربون في فرنسا»، على حد قوله.

 

أوضح أن  كليات الصيدلة بجامعات عين شمس والأزهر والمنصورة حصلت على الترتيب بين 201: 300.

 

وأوضح الوزير إلى أن كلية الطب البشري بجامعة القاهرة حصلت على مركز متميز بين 301: 400، وهو نفس الترتيب مع جامعات "كونتيكت وكنتاكى والمسيسبي الأمريكية".

 

وأشار إلى أنه تم وضع إستراتيجية قومية للعلوم وتكنولوجيا الابتكار، تعمل على تنمية الابتكار ودعم الابحاث التى تنعكس بفائدة على المجتمع، بالإضافة إلى حزمة من التشريعات التى تم العمل عليها، مثل، حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وبنك المعرفة المصرى، الذى أتاح كمًا كبيرًا من المعلومات للباحثين فى كافة المجالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان