رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بمقررات لياقة بدنية وكورسات رياضية.. هكذا تواجه الجامعات «سمنة الطلاب»

بمقررات لياقة بدنية وكورسات رياضية.. هكذا تواجه الجامعات «سمنة الطلاب»

أخبار مصر

السيسي في مدينة شرم الشيخ خلال فعاليات منتدى شباب العالم 2018

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس..

بمقررات لياقة بدنية وكورسات رياضية.. هكذا تواجه الجامعات «سمنة الطلاب»

منى حسن 22 ديسمبر 2018 22:30

بعد انتقاد الرئيس عبد الفتاح السيسي لارتفاع نسبة السمنة لدى المصريين، ومطالبته لمؤسسات الدولة بالعمل لحل مشكلة البدانة، أطلقت الحكومة حملة للكشف المبكر وعلاج الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ الابتدائي بجميع المحافظات، وتحويل المصابين للعلاج بالمجان.

 

وعلى خطى المدارس ، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وضع خطة تنفيذية شاملة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، بالتعاون مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة.

 

وفي هذا السياق عرض الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، تصورا لمقرر اللياقة البدنية والصحة، الذي يركز على آليات الحفاظ على اللياقة البدنية والتدريب والغذاء العملي.

 

ووجه الوزير بتقديم دراسة تفصيلية لكافة عناصر المقرر الدراسي وبحث كيفية تنفيذه بعد مناقشة التفاصيل مع وزارتي الشباب والرياضة والصحة، ويعرض على المجلس في اجتماعه المقبل.

 

وكان الوزير قد أعلن أنه تم الاتفاق مع وزير الرياضة على تقديم دورات تدريبية رياضية تثقيفية "كورسات رياضية"، بكل الجامعات، لوقاية الطلاب من السمنة والوزن الزائد.

 

وأشار عبد الغفار، إلى أنه من الضروري الاهتمام بالأنشطة الرياضية في كل الجامعات، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يسعى لإعادة الثقافة الرياضية من أجل الحفاظ على صحة المصريين، مؤكدًا أن أمراض السمنة ستكلف الدولة أموالًا كثيرة لعلاجها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان