رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فحص 20.5 مليون في مبادرة «100 مليون صحة».. ومواطنون: «ربنا يخلي السيسي»

فحص 20.5 مليون في مبادرة «100 مليون صحة».. ومواطنون: «ربنا يخلي السيسي»

أخبار مصر

مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي

منذ انطلاقها في أكتوبر الماضي

فحص 20.5 مليون في مبادرة «100 مليون صحة».. ومواطنون: «ربنا يخلي السيسي»

كريم صابر 22 ديسمبر 2018 19:50

"ربنا يخليلنا السيسي، الحمد لله إن الدولة موفرلنا حاجة زي كدا ببلاش، أنا روحت وفحصت وعملت تحليل فيروس سي وقيست الضغط والسكر واطمنت على نفسي ومادفعتش ولا مليم".. هكذا أشاد مصطفى ماهر، عامل، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار «١٠٠ مليون صحة».
 

وأضاف:" أهم حاجة في الدنيا الصحة،  وياريت الريس يخفضلنا الأسعار شوية عشان الدنيا غلا ويادوب عايشين بالعافية"،  موضحًا أن المبادرة خطوة جيدة في اكتشاف الأمراض مبكرا  ومن ثم علاجها بالمجان.


وبعد إجرائها الفحص، أشادت نادية عبد النبي، ربة منزل، بالمبادرة قائلة: "ربنا معاك يا سيسي، ربنا يجعله في ميزان حسناتك"، معربة عن فرحتها بنتيجة الفحص التي أكدت عدم إصابتها بالفيروس.


وأضافت: "المفروض الناس كلها تنزل تطمن على نفسها"،  داعية جميع المواطنين إلى إجراء الفحوصات الطبية التي تتضمنها المبادرة، لاطمئنان على صحتهم وعلاجهم مجانًا.

 

أما وفاء حسين، ربة منزل،  فبعد علمها بأنها مصابة بالفيروس قالت:" مش عارفة جالي منين، الحمد لله على كل حال"، مشيرةً إلى أنها علمت بإصابتها عندما توجهت للكشف استجابة لمبادرة الرئيس وأنها ستتبع جميع التعليمات حتى تشفى تمامًا من المرض.

وبلغ إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى ٢٠ مليونا و ٥٧٦ ألفا و ٤١٨ مواطنا، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة اليوم,

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  اليوم فحص ٧ ملايين و٨٧٢ ألف و ٢٢٤ مواطنا حتى ظهر اليوم الثاني والعشرين للمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

 

وأشارت زايد إلى أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.
 


ولفتت وزيرة الصحة إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى ٢٠ مليون و ٥٧٦ الف و ٤١٨ مواطنا، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.
 

ومن جانبه، كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٤٣١ ألف و ٣٢٥ طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم السبت في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

 

وتواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، و جميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان