رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

يزن 20 طن..العثور على دولفين نافق بأحد شواطئ الإسكندرية (صور)

يزن 20 طن..العثور على دولفين نافق بأحد شواطئ الإسكندرية (صور)

أخبار مصر

العثور على دولفين نافق بأحد شواطئ الإسكندرية

يزن 20 طن..العثور على دولفين نافق بأحد شواطئ الإسكندرية (صور)

حازم مصطفى 22 ديسمبر 2018 15:36

فوجئ أهالي منطقة أبو قير شرقي الإسكندرية، اليوم، السبت، بوجود دولفين نافق، قذفته أمواج البحر على رمال الشاطئ، في ظاهرة نادرة بالمدينة الساحلية.

وبإبلاغ الأجهزة المختصة انتقل مسئولو إدارة المصايف وحي المنتزه ثان إلى الشاطئ المشار إليه، وتم إبلاغ جهاز شئون البيئة ومعهد علوم البحار للتعامل مع الدولفين النافق.

 


من جانبه قال اللواء أحمد حجازي، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن الدولفين النافق يزن نحو 20 كيلو جرام، مشيرا إلى أنه قد تم تعيين حراسة عليه لحين تسليمه لمسئولي البيئة وعلوم البحر للتعرف على أسباب نفوقه.


يأتي هذا فيما توجه فريق من معهد علوم البحار، متمثلا في لجنة الطوارئ والتدخل السريع بالمعهد لمعاينة الدولفين والوقوف على أسباب النفوق وعمره وإعداد تقرير علمي عنه.

 

يشار إلى أن تلك لم تكن المرة الأولى التي تقذف الأمواج بدولفين نافق فقد شهد العامين الإخيرين نحو 3 حوادث متفرقة مشابهة، رغم كون البحر المتوسط ليس بيئة مناسبة لهذا النوع من الأسماك الضخمة.

 

 

ويوضح الدكتور أحمد عبد الحليم، عميد المعهد القومي لعلوم البحار السبب في حدوث هذا الظاهرة لـ"مصر العربية" قائلا:"تلك الأنواع من الأسماك الضخمة  لا تعيش في البحر المتوسط ولكن بيئتها الطبيعية هي المحيطات الكبيرة".

 

وتابع:" يرجح في أن الدولفين المعثور عليه قد يكون قد عبر من مضيق جبل طارق للبحر المتوسط وضل الطريق داخل البحر المتوسط والذي لا يستطيع العيش فيه لمدة طويلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان