رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد افتتاح شارع 306.. محافظ القاهرة: الشباب هم المستقبل.. وأصحاب العربات: بشرة خير (صور)

بعد افتتاح شارع 306.. محافظ القاهرة: الشباب هم المستقبل.. وأصحاب العربات: بشرة خير (صور)

أخبار مصر

افتتاح شارع 306

على الطريقة الأوروبية...

بعد افتتاح شارع 306.. محافظ القاهرة: الشباب هم المستقبل.. وأصحاب العربات: بشرة خير (صور)

نهى نجم 21 ديسمبر 2018 18:45

على الطريقة الأوروبية افتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، مشروع شارع 306 بحضور 3 وزارء، اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، و الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وتفقد محافظ القاهرة مع الـ3 وزارء في شارع 306، للاطمئنان على سير العمل وصحة الوجبات والأطعمة المقدمة والتصويو سيلفي مع الشباب.

 

وصرح محافظ القاهرة لـ" مصر العربية" أن الشباب في أعين الدولة وهم المستقبل وتلك المشاريع مخصصة لهم، مؤكدًا أنه سيتم تعميمها في باقي الأحياء وحريصين على ذلك.

 

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة خلال الجولة التفقدية إن أجهزة المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم كل الدعم لمشروعات الشباب وتوفير فرص عمل مميزة لهم، وذالك أيضا في إطار التنسيق الحضاري لمدينة القاهرة ، ايماناَ بأن التفاعل مع الشباب هو الطريق الصحيح لتحمل المسئولية والقدرة على التقدم ، مشيراَ الى أن الشباب هم الأمل ، وهم سبب نهضة الدولة وحصنها.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة حريصة على انتهاج العديد من المشروعات لدعم الشباب في كافة المجالات وأهمها إنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف الأحياء إيمانا لدور الشباب وتنمية المهارات الرياضية .

 

كما أكد المحافظ على توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع "جهاز تشغيل شباب الخريجين" من خلال تقديم دورات تدريبية ومتقدمة فى مجالات الحرف اليدوية ومجالات التدريب على الحاسب الآلي بجانب تقديم دورات تعليمية فى مجال الكومبيوتر واللغات لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل ، بالإضافة إلى تنظيم وتنفيذ العديد من ملتقيات التوظيف والتشغيل لتوفير أفضل فرص جادة ومتنوعة للعمل لشباب الخريجين وحملة مختلف المؤهلات .

 

ومن جانبه صرح أسامة الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة «أسواق مصر إكسبريس للتطوير» أن مشروع شارع 306 سيترتب عليه آثار إيجابية في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري ، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية ، وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 


شهد اللقاء نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية م إبراهيم الصابر والسكرتير العام المساعد اللواء عبد القادر النورى ورئيس الحي وعدد من القيادات التنفيذية .

 

وفي سياق متصل، أكد اللواء محمد العصار، وزير الانتاج الحربى، ل مصر العربية أن الوزارة تشارك في مشروع 306 وهذا شرف للوزارة، وهناك شركة تابعك للوزارة تنفذ تلك العربات بالتعاون مع شركة فرنسية.

 

وقال محمد أبو السعود، صاحب أحد عربات متخصصة في بيع الكتب ويبدأ الكتاب بسعر 25 جنيهًا وحتي 150 جنيهًا، وشارك في الشارع لأنه حاجة مشرفة ويحمي الشباب من المضايقات الأمنية.

 

وأضاف أبو السعود لـ"مصر العربية" أن المشروع فخر ويتمنى ان يحقق نجاح ويحقق مكاسب مادية، مؤكدًا أنه متفائل جدًا بذلك ووجود 3 وزارء في أول يوم يعد بشرة خير للمشروع . 


وتبنى مشروع شارع 306 صندوق تحيا مصر والتكفل بالتمويل اللازم للمشروع مع تعميمه على كافة المحافظات، فهو نموذج آخر لشارع مصر، ويهدف تشغيل الشباب .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان