رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

لأول مرة.. التأمين الصحي تعلن عن علاج مبتكر لتقليص حجم أورام الثدي

لأول مرة.. التأمين الصحي تعلن عن علاج مبتكر لتقليص حجم أورام الثدي

أخبار مصر

حملة بهية لكافحة سرطان الثدي

لأول مرة.. التأمين الصحي تعلن عن علاج مبتكر لتقليص حجم أورام الثدي

وكالات - أحمد الشاعر 21 ديسمبر 2018 10:17

وفرت هيئة التأمين الصحي لأول مرة علاج مبتكر لتقليص حجم أورام الثدي وخفض نسب التورم، لتخفيف المعاناة على السيدات المصابات بالمرض.

 

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، إن هذا العلاج الجديد يساهم فى الحفاظ الثدى من البتر أو استئصال جزء منه، وهو ما يرفع معنويات السيدة ويجعلها قادرة على العلاج والتخلص من المرض.

 

وأضافت رئيس هيئة التأمين الصحى، أن العلاج يصرف لجميع المنتفعين بالمجان وبدون تحمل، مؤكدة أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا فى توفير العلاجات المتقدمة لعلاج الأورام، لافتة إلى أن الوزارة بما فيها من برامج صحية تتعلق بعلاج الأورام تستهدف خفض نسب الإصابة وتوفير العلاج المعتمد.

 

ونسبة إصابة السيدات في مصر بسرطان الثدي تصل لـ34% وهو أكثر الاورام انتشارا في مصر بالنسبة للسيدات، في حين أن أكثر الأورام انتشارا للرجال في مصر سرطان الرئة بنسبة 35% في حين أن أخطر أنواع السرطانات والإصابة به يؤدي للموت هو سرطان البنكرياس، بحسب الدكتور محمد عمارة، مدير عام مؤسسة بهية للكشف البكر وعلاج سرطان الثدي.

 

في سياق متصل، كان الدكتور عمر زكى أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى، قد أعلن خلال مؤتمر مركز قصر العينى لعلاج الأورام والطب النووى، الذي انعقد بالقاهرة مارس الماضي، أن سرطان الثدى أكثر السرطانات انتشارا بين السيدات ،موضحا أن الإحصائيات العالمية تشير إلى أن واحدة من كل 8 سيدات تخطين سن الـــــ 50 يصبن بسرطان الثدى، وبوجود العامل الوراثى تزداد هذه النسبة قليلا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان