رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| انتخابات البرلمان التكميلية بسيناء| عزوف ورشاوي.. والأهالي:«ملهاش لازمة»

بالصور| انتخابات البرلمان التكميلية بسيناء| عزوف ورشاوي.. والأهالي:«ملهاش لازمة»

أخبار مصر

الانتخابات التكميلية للبرلمان في العريش

في اليوم الثاني لانطلاقها..

بالصور| انتخابات البرلمان التكميلية بسيناء| عزوف ورشاوي.. والأهالي:«ملهاش لازمة»

إسلام محمود 20 ديسمبر 2018 16:30

شهدت لجان الانتخابات البرلمانية التكميلية بمدينة العريش في شمال سيناء، تراجعًا ملحوظًا من قبل الناخبين، في اليوم الثاني من الانتخابات على المقعد الشاغر بوفاة النائب حسام توفيق رفاعي، رغم محاولات الحشد الكبيرة والمغرية من قبل مؤيدي المرشحين.

 

وشهد محيط اللجان بمدينة العريش تشديدًا امنيًا من قبل قوات الأمن، وتم وضع بوابات اليكترونية على بوابات اللجان، بجانب إجراء عمليات التفتيش الذاتي للناخبين قبل دخولهم للجان .

 



ويتنافس 9 مرشحين بينهم 5 مستقلين و4 تابعين للأحزاب على مقعد واحد، وتجرى الانتخابات داخل 37 لجنة بمدارس أقسام أول وثان وثالث العريش ، وتضم المدينة 36 مركزًا انتخابيًا.

 

وحسب مواطنين من العريش، بدأت لجان الانتخابات شبه خاوية خلال يومي أمس واليوم لعدم جدية واقتناع المواطنين بالانتخابات التكميلية، وفقدانهم الأمل في أن يقوم المرشح القادم بأي إجراءات تخفف من معاناتهم و تغير الواقع الحالي بمدينة العريش.

 

فيما شهدت لجان بمنطقة أبي صقل ووسط المدينة شهدت توزيع مبالغ مالية تراوحت ما بين 100 الى 150 جنيها على الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالح أحد المرشحين، بحسب شهد عيان من الأهالي.

 


المواطن حاتم عبد الله، قال لـ"مصر العربية "، إن أهالي العريش يسودهم الإحساس بعدم أهمية الصوت الانتخابي، وكذلك يشعرون بعدم بعدم أهمية الانتخابات في ظل معاناتهم التي تزيد مع استمرار الوقت "وبصراحة ملهاش لازمة".


وقال إسماعيل الكاشف: "إن أعضاء مجلس النواب فشلوا في حل مشاكل الأهالي ، ولم يسعوا لمساندة الناس خلال أزمات اختفاء الخضار والوقود خلال الفترة الماضية لذلك فإنهم لا يعولون على عضو ستكون فترته داخل البرلمان قرابة عام وثمانية أشهر، ولثقتنا بأنه يترشح للانتخابات من باب الوجاهة والمكسب المادي". 


فيما أكدت أمال سلام ، موظفة بمجلس مدينة العريش: "أنها لم تتوجه للإدلاء بصوتها في لجان الانتخابات " مار رحتش انتخب عشان مفيش فايدة في النائب القادم ،لان اللي قبلة معلملوش غير لمصالحهم وهو اكيد هيعمل زيهم".

 

 

وحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة الساعة الثانية من ظهر الخميس لنتيجة الحضور ونسبة التصويت في لجان أقسام العريش الأربعة فان نسبة الحضور الاعلى كانت في لجان قسم أول العريش الذي يضم اكبر كتله تصويتية.


وأوضحت الإحصائية الرسمية ان عدد الناخبين بقسم اول العريش 22228 ، عدد الحضور 299 ، نسبة الحضور 9.15 % ، وقسم ثان عدد الناخبين 42287 ،عدد الحضور 3121 ، نسبة الحضور 7.21 % ، قسم ثالث عدد الناحبين 24942، عدد الحضور 2056 ، نسبة الحضور 8.24% ، قسم رابع العريش عدد الناخبين 14516 ، عدد الحضور 1272 ، عدد الحضور 1272 ، نسبة الحضور 8.15 %.

 

وتضم الدائرة الأولى بشمال سيناء ومقرها مدينة العريش مدينة العريش العاصمة بأقسامها الأربعة وعدد 4 قرى تابعة ، حيث يبلغ عدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات على مستوى الدائرة 115 ألف و383 ناخبًا وناخبة .

 

 

من بينهم 32 ألفا و238 ناخبًا وناخبة بقسم أول العريش ، 43 ألفا و287 ناخبًا وناخبة بقسم ثان العريش ، 24

ألفا و942 ناخبًا وناخبة بقسم ثالث العريش ، و14 ألفا و916 ناخبًا وناخبة بقسم رابع العريش .

 

ويتنافس على المقعد الخالي 9 مرشحين ، وهم كل من : حسن الحلوانى .- مستقل ورمزه الأسد ، جمال البنديرى - حزب حماة الوطن ورمزه جرار زراعى ، ومحمد السيد على - مستقل ورمزه هدهد ( من قسم أول العريش ) .

 

و ممدوح أيوب - مستقل ورمزه الكف ، أحمد العايق المطرى - حزب مصر المستقبل ورمزه التمساح ، عادل محسن - مستقل ورمزه الصقر ، وأحمد سعد يعقوب .- مستقل ورمزه لؤلؤة ( من قسم ثان العريش ) .

 

 

وينافسهم أيضا كل من : أمين جودة - مستقل ورمزه غصن الزيتون ( من قسم ثالث العريش ) ، وعلاء الدين محمد - مستقل ورمزه حصان ( من قسم رابع العريش ) .

 

وتغلق لجان الانتخابات أبوابها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم ، لبدء عمليات الفرز التي ستتم داخل اللجان بحضور المرشحين ومندوبيهم ، تحت الإشراف القضائي والتامين المشدد من قبل قوات الأمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان