رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور والأسماء| تفاصيل انهيار سور مدرسة ووفاة تلميذ وإصابة 6 بالقاهرة

بالصور والأسماء| تفاصيل انهيار سور مدرسة ووفاة تلميذ وإصابة 6 بالقاهرة

أخبار مصر

نقل الضحايا

التعليم:«مانعرفش أنه قديم»..

بالصور والأسماء| تفاصيل انهيار سور مدرسة ووفاة تلميذ وإصابة 6 بالقاهرة

مصطفى محمد 20 ديسمبر 2018 14:55

شهدت مدرسة المنارة الخاصة بحي المرج، شمال محافظة القاهرة، اليوم الخميس، انهيار أحد أسوارها على التلاميذ، ما أدى إلى وفاة تلميذ وإصابة 6 آخرين.

 

وقال العميد علي عبدالله، رئيس حي المرج، إن هناك اثنين من المصابين حالتهما حرجة وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات القريبة، فيما يجري اسعاف المصابين الآخرين.

 

 

وأشار إلى أن مسؤولي الحي ومديرية التعليم بالقاهرة انتقلوا إلى المدرسة، حيث تجري تحقيقات لمعرفة أسباب انهيار السور.

 

من ناحيته قال محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إن المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى اليوم الواحد لتلقي العلاج، ومنهم اثنين في مستشفى السلام لخطورة حالتهم.

 

 

بدوره قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن سور مدرسة المنارة الخاصة المنهار، كان قديمًا، لذا سقط على الطلاب، مشيرًا إلى أن المديرية لم تكن على علم به، لأن المدرسة لم تبلغ الإدارة التعليمية.

 

من جانبه قال سليمان بخيت، مدير إدارة المرج التعليمية، إنه توجه إلى المدرسة اليوم برفقة رئيس الحي ومأمور قسم المرج، لمتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة، رافضا التصربح بأي معلومات تخص الطلاب المصابين أو الطالب المتوفى.

 

 

فيما كشف مصدر بزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستبدأ التحقيق في واقعة إنهيار السور، مشيرًا إلى أن التحقيق سيتم التأكد فيه من قيام المدرسة بالإبلاغ عن السور وخطورته قبل انهياره من عدمه,

 

وأضاف المصدر لــ"مصر العربية"، أن الوزارة ستدقق في مدى اهتمام مسؤلي المدرسة في اتخاذهم الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب قبل سقوط السور وسبب تواجد الطلاب أسفله. 

 

 

ولفت المصدر، إلى أنه سيتم تحديد مسئولية المدرسة فى الواقعة كون سور المدرسة قديم وكان من المفترض اتخاذ المدرسة كافة الإجراءات التى تضمن حماية أرواح الطلاب وسلامتهم. 

 

وتنشر "مصر العربية" أسماء الضحايا من التلاميذ في التالي:

 

حالة الوفاة

عبدالرحمن محمد درويش 12 سنة من مدينة الخصوص

 

الإصابات

1- حسام إيهاب عليم الصف السادس الأبتدائي

2- يوسف حسين إبراهيم

3- يوسف هاني جودة

4- أدهم أحمد فؤاد

5- محمد أشرف محمد

6- أحمد حسام مصباح

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان