رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على الصفوف الدراسية المعفاة من امتحانات نصف العام في المدارس

تعرف على الصفوف الدراسية المعفاة من امتحانات نصف العام في المدارس

أخبار مصر

طلاب المرحلة الابتدائية

بعد تطبيق النظام الجديد..

تعرف على الصفوف الدراسية المعفاة من امتحانات نصف العام في المدارس

مصطفى محمد 20 ديسمبر 2018 12:20

أنهت وزارة التربية التعليم التعليم الفني، استعداداتها، لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، في جميع مدارس الجمهورية، في أول امتحانات رسمية بعد تطبيق نظام التعليم الجديد في العام الدراسي الجاري.

 

وبعد تطبيق نظام التعليم الجديد، من المقرر أن يعفي طلاب بعض الصفوف الدراسية من امتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري وتستمر حتى موعد بدء إجازة نصف 24 يناير، نظرًا لطبيعة النظام الجديد، الذي لا توجد اختبارات تحريرية.

.

تستعرض "مصر العربية"، الصفوف الدراسية المعفاة من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول المطبق عليهم نظام التعليم الجديد في التالي:

- أطفال الروضة.

- تلاميذ الصف الأول الابتدائي لا يخضعون لاختبارات تحريرية.

- تلاميذ الصف الثاني الابتدائي لا يخضعون لاختبارات تحريرية.

- تلاميذ الصف الثالث الابتدائي، حيث تتطلب فلسفة النظام الجديد للتعليم أن الطلاب حتى الصف الثالث الابتدائي لا يخضعون لاختبارات تحريرية.

- تقييم الطلاب يتم بشكل مستمر من خلال مهام فردية وجماعية تتم داخل الفصل بمعرفة المعلمين.

 

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تعليمات نهائية إلى المديريات التعليمية، في خطاب رسمي حول استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل وشهادة إتمام التعليم الأساسي.

 

وبحسب الخطاب تضمنت التعليمات، تخصيص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج الدراسية للمراجعة وفقًا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018/2019 .

 

كما شددت الوزارة على ضرورة الانتهاء من إعداد خطة تأمين المدارس والمباني التعليمية بالتنسيق مع مدير الأمن بالمحافظة، لتعبئة كافة الموارد بالمحافظة بهدف تهيئة المناخ المناسب لتمكين الطلاب من الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .

 

وأكدت الوزارة على إعداد أسئلة الامتحانات وفقاً لمواصفات الورقة الامتحانية، إلى جانب التأكيد على أن تغطي أسئلة الامتحانات الأجزاء التي تم تدريسها بالفعل، والابتعاد تماماً عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية والخلافية.

 

كما أكدت الوزارة ضرورة عدم إجراء أي امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية وأعياد الأخوة المسيحيين واليوم الذي يليه.

 

وألزمت الوزارة جميع المدارس بموافاة قطاع التعليم العام تقرير يومي بسير أعمال الامتحانات على أن يشمل هذا التقرير السلبيات والايجابيات ، وما تم اتخاذه من إجراءات حال ظهور أي مشكلات، والتنسيق بين المديريات التعليمية و أعضاء مجالس الأمناء والآباء ومديري المدارس، لوضع حلول للمشكلات التي قد تحدث خلال فترة الامتحانات.

 

وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة السرية التامة في عملية رصد الدرجات، وعدم استخراج أي نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معًا للصفوف من الرابع حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان