رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| «المجاري» تروي مزارع البدرشين.. وفلاحون: «ماقدمناش غيرها»

بالصور| «المجاري» تروي مزارع البدرشين.. وفلاحون: «ماقدمناش غيرها»

أخبار مصر

تفريغ سيارات الصرف الصحي في ترع ري الأراضي الزراعيىة

تفريغ سيارات الصرف الصحي في ترع الري

بالصور| «المجاري» تروي مزارع البدرشين.. وفلاحون: «ماقدمناش غيرها»

كارثة صحية وبيئية.. أين المسؤولون؟

مصطفى محمد 17 ديسمبر 2018 23:37

"عارف إن الميَّة مش نضيفة بس ماقدميش غيرها أروي بيها زرعي.. ريحتها وحشة وأوقات كتير الزرع بيكون بايظ مننا بس هنعمل قدمنا شكاوي كتير بس المسؤولين مش فاضيين".. هكذا لخص  عبدالمنعم عطا، مزارع، أزمة إلقاء وتفريغ سيارات مياه الصرف الصحي في ترع ري الأراضي الزراعية بمركز البدرشين التابع لمحافظة الجيزة.

 

وعبّر الأهالي القرى بالمركز عن غضبهم من ما وصفوه بإهمال المسؤولين المتمثلين في محافظة الجيزة ومجلس مدينة البدرشين، نتيجة عدم الاستجابة لشكواهم المتكررة من تلوث مياه الزراعة في قرى المركز.

وطالب الأهالي بضرورة تتطهير الترع، وعمل محاضر لسيارات الكسح التي تتسبب فى تدمير البيئة بالمنقطة، كما طالبوا بضرورة إيجاد حلول لسيارات الصرف الصحي، بفتح بيارة لإلقاء المخلفات بها وتكون تابعة لمحطة الصرف الصحي.

 

 

وقال محمد مراد محاسب، إن تلوث الترع في قرى المركز تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة لهم وخاصة أطفالهم، إضافة إلى تضرر الأراضي الزراعية والزراعة بالمنطقة من مياه تلك الترع الملوثة.

 

وأضاف مراد لــ"مصر العربية"، أن من غير المعقول أن نشاهد البدرشين، عاصمة مصر القديمة  وهي "منف" بهذا المنظر السيئ، فضلًا عن الأمراض التي تصيبنا نتيجة هذا التلوث.

 

وتابع: "أكتر الترع اللي فيها القرف ده وبنشوفه يوميًا واحنا رايحين شغلنا هي ترعة الري المتواجدة بجوار الإدارة الزراعية، على  طريق ميت رهينة والعزيزية يعني في منطقة مفروض إنها سياحية إزاي تفضل بالمنظر ده".

 

 

فيما قال محمد النادي موظف، 39عامًا، إن أزمة إلقاء مياه الصرف الصحي بالترع والمصارف لا تعد بالأمر الجديد على قرى البدرشين، فهي مشكلة تلاحقها منذ عدة سنوات، وهذا ما أثمر بكل أسف في انتشار الفيروسات الكبدية بين الأهالي.

 

وأضاف لــ"مصر العربية"، أنه على الرغم من شكاوى المواطنين المتكررة  للمسئولين لحل تلك الأزمة التي تهدد حياة الآلاف من مواطني البدرشين، إلا أن مجلس المدينة وكذلك المحافظة لم يستجبوا.

 

 

فيما اعتبر بكر محمد، طالب جامعي، أن الأهالي لهم دور كبير في ظهور تلك الأزمة الكارثية التي تهدد صحتهم، وذلك بسبب تقاعسهم عن الإبلاغ عن سائقي سيارات الكسح غير الملتزمين بتفريغ حمولات سيارات من مياه الصرف بالمنطقة المخصصة لذلك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان