رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواصفات «تابلت» الثانوية العامة.. الواحد بـ 6 آلاف جنيه

مواصفات «تابلت» الثانوية العامة.. الواحد بـ 6 آلاف جنيه

أخبار مصر

تسليم أجهزة تايلت على الطالبات - أرشيفية

مواصفات «تابلت» الثانوية العامة.. الواحد بـ 6 آلاف جنيه

مصطفى محمد 17 ديسمبر 2018 21:40

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،ـ عن تكلفة جهاز «التابلت»، المقرر توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد.

 

وقال خلال كلمته بمؤتمر مصر تستطيع بالتعليم المنعقد الآن بمدينة الغردقة، إن تكلفة القطعة الواحدة من "التابلت" المقرر توزيعه على الطلاب هذا العام تصل إلى 6 آلاف جنيه دون إضافة المناهج.

 

وأضاف شوقي،: "قمنا باستيراد أجهزة التابلت في المرة الأولى فقط، ثم يتم بعد ذلك إنتاجه وتصنيعه في مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربي".

 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتسليم التابلت مجانًا على جميع طلاب الصف الأول الثانوي حتى يتم المساواة بين جميع الطلاب.

 

مواصفات التابلت

وتنشر «مصر العربية» مواصفات "التابلت"، وفقا لموقع شركة  "SAmSUnG" الرسمي، التي تعاقدت معها وزارة التربية والتعليم للحصول على جهاز إصدار  " Samsug galaxy tab A6"، في التالي:

 

- أسود اللون.

- مزود بقلم.

- حجم الشاشة 10.1 بوصة.

-سرعة المعالج 1.6 جيجاهيرتز، طراز Octa-core.

-وضوح الشاشة 1920×1200 بتكنولوجيا فائقة الوضوح "TFT".

-كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل.

-كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

-بطارية سعة 7300 مللي أمبير.

-إمكانية تسجيل وتشغيل الفيديو بتقنية FULL HD.

-ذاكرة عشوائية (RAM) سرعة 3 جيجابايت.

-مساحة التخزين 10.3 جيجابايت.

-يدعم ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.

-مزود بتقنية Wi-Fi.

-يدعم شبكات الـ4G.

-نظام التشغيل: أندرويد.

-الوزن: 558 جرام.

-يمكن استخدام الانترنت أو عرض الفيديو، حتى 13 ساعة.

-ضمان 3 سنوات

 

آلية التوزيع

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة وضعت آلية توزيع الأجهزة على طلاب الصف الأول الثانوي، بالتوزاي مع تركيب الشبكات الداخلية بالمدارس، موضحا أن المحافظات التي انتهت من تركيب الشبكات الداخلية ستتسلم أجهزة "التابلت" أولا؛ لاستخدامها مباشرة.

 

وبحسب زوير التعليم فمن الغالب أن تتسلم اولًا محافظات القناة جهاز التابلت، باعتبارها المحافظات التي سبقت في تركيب الشبكات الداخلية، نتيجة عدد مدارسها الأقل عن المحافظات الآخرى.

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد "الثانوية التراكمية، للعام الدراسي الجاري.

 

ومن المقرر أن تجرى امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام تجريبية، على النظام الجديد التي ستعتمد امتحاناته على الشكل الإلكتروني عن طريق "التابلت"، عكس الطريقة التقليدية امتحانات الورقي.

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم أن معظم محافظات الجمهورية ستمتحت الترم الأول بالنظام الورقي نتيجة عدم تسليمها أجهزة التابلت، فيما تجرى الامتحانات الإلكترونية في محافظات قليلة من التي ستستلم التابلت قبل الامتحانات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان