رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستند.. «الغذاء والدواء» تبرئ «جونسون» من المواد المسرطنة

مستند.. «الغذاء والدواء» تبرئ «جونسون» من المواد المسرطنة

أخبار مصر

منظمة الغذاء والدواء

مستند.. «الغذاء والدواء» تبرئ «جونسون» من المواد المسرطنة

دعاء احمد 17 ديسمبر 2018 17:11

رغم ما تناقلته تقارير عالمية عن وجود مواد مسرطنة ببودرة الأطفال بشركة العاملية "جونسن نفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء صحة ما تم تداوله إعلاميا حول وجود مادة الاسبستوس المسرطنة في منتج بودرة الأطفال “جونسون بيبي بودرة”.

 

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الاثنين “انه بإشارة الى ما تم تداوله اخيرا حول احتواء المنتج على مادة الاسبستوس المسرطنة، سحبت المؤسسة عينات من بودرة الاطفال والتي تحمل عدة اسماء تجارية من مستودعات موردي منتجات (جونسون اند جونسون) وقامت بتحليلها وفق الاصول في مختبرات الجمعية العلمية الملكية للكشف عن وجود المادة، واظهرت نتائج التحليل خلو المنتج منها”.

 

وأضافت المؤسسة أنها تواصلت مع الشركة الصانعة وموردي المنتج منذ بداية تداول المعلومات، بهدف الحصول على اي مستجدات بهذا الخصوص، داعية المواطنين الى ضرورة اختيار الاماكن المخصصة لشراء المنتج الاصلي وتجنب شراء المنتجات من الاماكن غير الموثوقة خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت.

 

أهابت المؤسسة بالمواطنين عدم التردد بالاتصال معها من خلال الموقع الالكتروني المرتبط بمنصة “بخدمتكم” التابعة لرئاسة الوزراء او رقم هاتف الشكاوى المجاني (117114) او من خلال رقم الواتس اب (0795632000) عند وجود اي ملاحظة أو شكوى حول تلك المنتجات او الشك في وجود منتجات مقلدة في السوق المحلي.

 

وكانت نشرت وكالة "رويترز" للأنباء نشرت عدة تقارير  أمس، حول استخدام شركة جونسون  لمادة الاسبستوس المسرطنة  ضمن مكونات البودرة الخاصة بالأطفال "التلك".

 

 

وكان المركز  المصرى للحق فى الدواء قد حذر المصريين من استخدام بودرة التلك لحين ظهور نتيجة تحاليل مؤسسة الغذء والدواء متوعدين الشركة فى حال ثبوت صحة التقارير.

 

 

وأكد المركز أن المنتج له إقبال كبير خاصة فى مصر، مشيرا إلى أن شركة تحقق أرباح سنوية تخطت 2 مليار دولار .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان