رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| العنف ضد الأطفال.. 5 جرائم هزت مصر في 2018

فيديو| العنف ضد الأطفال.. 5 جرائم هزت مصر في 2018

أخبار مصر

العثور على 3 أطفال مذبوحين بالمريوطية داخل أكياس قمامة

فيديو| العنف ضد الأطفال.. 5 جرائم هزت مصر في 2018

أحمد الشاعر 17 ديسمبر 2018 15:10

شهد عام 2018 أحداثا قاسية، أبرزها جرائم العنف ضد الأطفال، سواء حوادث الاغتصاب أم القتل.

 

آباء يلقون بفلذة أكبادهم في النيل، وأخريات يقضين على أولادهم حرقا.. تجرد لمشاعر الأبوة والأمومة، وينتهي الأمر لمجرد نزغة شيطان أو تخوفات من أزمات مادية.

 

أطفال المريوطية

 

في يوليو الماضي، أقدمت أم على حرق أبنائها الثلاثة، وإلقاء جثثهم في صندوق قمامة.

 

أسفرت جهوده الشرطة إلى التوصل لشاهد رؤية  "بائع مشروبات متجول بمنطقة العثور 53 سنة" وبسؤاله أكد أنه حوالى الساعة 11 مساءً وأثناء تواجده بمنطقة عمله شاهد مركبة "توك توك" قادمة من الاتجاه العكسى بطريق المريوطية يستقلها سيدتان وطفلة وقامتا بإلقاء سجادة وكيسان بلاستيك أسود وانصرف سائق "التوك توك " ثم استقلت السيدتين والطفلة "توك توك" آخر.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الأخيرة بمنزل زوجها "حسان . ع . إ" مزارع 65 سنة، وتبين أنها متزوجة منه منذ خمس سنوات، وتعرفت على "سها" من خلال ترددها على أحد الملاهى الليلية بمنطقة الطالبية، وأقامت برفقتها وأطفالها الثلاثة "محمد حسان – يبلغ من العمر 5 سنوات، أسامة حسان - يبلغ من العمر 4 سنوات ، فارس - يبلغ من العمر عامين وغير مُقيد بسجلات الأحوال المدنية"، ومساء يوم الحادث توجهت والمدعوة "سها" إلى أحد الفنادق بشارع الهرم، ولدى عودتهما الساعة 6 صباحاً للشقة اكتشفتا حدوث حريق بإحدى الغرف ووفاة الأطفال الثلاثة فقامتا بوضعهم داخل الأكياس والسجادة والتخلى عنهم بمكان العثور، وتم ضبط المتهمة واعترفت بارتكابها للجريمة.

 

طفلا الدقهلية..

 

في أغسطس الماضي، ألقى أب طفليه في مياه النيل ليسقطا غريقين من أعلى كوبري فراسكور

 

محمود نظمى مواطن يقطن في الدقهلية اعتاد تعاطي المخدرات خطط للتخلص من طفليه، وبعد القبض عليه ضبط خطاب أثناء كان من المفترض أن يسلمه المتهم لأسرته ورد فيه اعترافه لهم بقتل أبنائه، وسطر الخطاب بخط يد محمود نظمى، وتم ضبطه والتحفظ عليه.

 

وتم إحالة المتهم لمحاكمة، حيث استعرضت النيابة العامة فى جلسة محاكمة المتهم شهادات شهود الإثبات التى كشفت أن المتهم كان مع طفليه وقت الحادث وأنه قام بارتكاب الجريمة.

 

 

مذبحة الرحاب..

 

في مايو الماضي، أقدم رجل أعمال على قتل أبنائه وزوجته ثم انتحر بمنطقة الرحاب

 

تخلص رجل أعمال من أسرته بالكامل، ثم أطلق الرصاص على نفسه وانتحر بمنطقة الرحاب، وانتهت التقارير الطبية لعدم وجود شبهة جنائية وأن التصور الخاص بوقوع الجريمة يشير إلى قيام رجل الأعمال عماد سعد بقتل أسرته ثم أطلق على نفسه ثلاثة طلقات كانت الأولى والثانية غير قاتلة، بينما تسببت الطبقة الثالثة فى وفاته بعد اختراقها الجمجمة .

 

أطفال بولاق..

 

في يونيو الماضي قتل نجل الفنان المرسي أبو العباس زوجته وطفلتيه بمنطقة بولاق الدكرور بسبب ضائقة مالية حادة مر بها.

 

اعترف نجل الفنان المرسى أبوالعباس بقتل زوجته و نجلتيه لمروره بأزمة نفسية، بعد أن قام المتهم بتمثيل الجريمة، وإجراء معاينة لمكان الحادث.

 

وكشف تحقيقات النيابة وجود تضارب فى أقوال المتهم، و أنه ليس من أبلغ عن الحادث، وحاول اختلاق رواية قال فيها أنه خسر أمواله بالبورصة و خشى على أطفاله من الفقر وأخرى بأنه أجرى تحاليل طبية كشفت عن أنه لا ينجب، ما جعله يشك فى زوجته و نسب أطفاله له، كما كشفت التحقيقات أنه مريض نفسيا و يعالج منذ 6 سنوات، وبتضييق الخناق عليه انهار واعترف، حيث قرر قيامه بمغافلة زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما وخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بعدها توجه لغرفة الطفلتين وقام بخنق الطفلة الكبرى جنة الله و حاولت  الطفلة الصغيرة الهرب إلا أنه تمكن من الإمساك بها و خنقها بسلك التليفون بعدما أجهز على شقيقتها الكبري.

 

مجزرة الشروق..

 

 في سبتمبر الماضي، شهدت مدينة الشروق جريمة قتل بشعة، حيث تخلص عامل من أطفاله الأربعة، وزوجته لشكه في سلوكها.

 شهدت مدينة الشروق جريمة قتل بشعة بعدما ذبح " كرم.م" زوجته وأطفاله الأربعة، حيث اعترف المتهم بقتل زوجته " منال " وأطفاله الأربعة، لشكه فى سلوكها، موضحا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين، وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، مؤكدا بأن زوجته هى من توسطت له بالعمل عند "عودة " صاحب العمل الذى يعمل عنده.

 

 وأضاف المتهم، خلال التحقيقات، بأنه شك فى سلوك زوجته، لعدم معرفته عن مصدر الأموال التى لاحظ وجودها بحوزتها، خاصة أنها تتقاضى 400 جنيه فقط من عملها كخادمة، مستطردا:" منذ 4 شهور قررت تطليق المجنى عليها بعد مشاجرة كبيرة نشبت بيننا، بعد ما لقيت كرتونه فيها 4500 جنيه تحت السرير عندى، وهى قالتلى انهم بتوع الجيران.. من وقتها وأنا بشك فيها.. لحد ما عرفت أنها بتخونى لما عرفت أن عوده بيجى البيت وأنا مش موجود".

 

حصاد 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان