رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| ماذا قال الأطباء عن بودرة أطفال جونسون المسرطنة؟

فيديو| ماذا قال الأطباء عن بودرة أطفال جونسون المسرطنة؟

أخبار مصر

بودرة أطفال جونسون

تستخدمها الفتيات كبديل للميك آب في مصر..

فيديو| ماذا قال الأطباء عن بودرة أطفال جونسون المسرطنة؟

دعاء احمد 17 ديسمبر 2018 14:00

حالة من الجدل أثارتها تقارير عالمية حول وجود مواد مسرطنة ببودرة أطفال جونسون آند جونسون  العالمية، والتي تعد من أكثر المنتجات شهرة واستخدام للصغار والكبار في مصر وكثير من الدول العربية.

 

وفي تقرير بثته وكالة رويترز للأنباء، وتداولته وسائل إعلام عالمية، قالت فيه إن شركة "جونسون آند جونسون" تعلم منذ عقود بوجود مادة الأسبستوس أو الحرير الصخري في بودرة الأطفال الخاصة بها.

 

وبذلت الشركة جهدا كبيرا في حماية منتجها "Baby Powder" الشهير، من خلال تشكيل الأبحاث وتعيين مديرين طبيين عالميين.

 

ورغم نفى الشركة هذه الاتهامات مؤكدة سلامة منتجاتهم مؤكدة أنها ستطعن في جميع التقارير وتنتظر تقريرًا نهائيًا من منظمة الغداء والدواء العالمية ألا أن كثير من القلق والذعر تملك البيوت المصرية نظرا لاستخدام هذه  المنتج بشكل دائما.

 

«مصر العربية» استطلعت آراء أطباء متخصصين لمعرفة حقيقة الأمر، وبماذا ينصحون المواطنين لحماية أولادهم  قبل شراء أي منتج.

 

 قال هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية إن في حالة ثبوت تقرير منظمة الغذاء والدواء باحتواء بودرة تلك جونسون على مادة الاسبستوس فهذه كارثة وعلى الشركة وقف انتاج المنتج بشكل كامل مشيرًا إلى أن هذه المادة خطيرة ومحظور استخدمها.

 

وأكد الناظر لـ "مصر العربية" أن هناك خطورة على الأطفال من استخدم أى بودرة تحتوى على هذه المادة ولكنى اطمئن الأهالى أن التقارير لم تتطرق إلى المنتجات الاخرى للشركة مثل الشامبو والزيوت خاصة انها الأكثر استخدما عند الأطفال والكبار، مشيرا إلى أن منتجات الأخرى للشركة لا  تحتوى على هذه المادة.

 

ونصح استشارى الأمراض الجلدية الأمهات بتوقف عن استخدام بودرة التلك واستعمال الشامبو بشكل عادى دون قلق لحين خروج تقرير منظمة الغذاء والدواء الامريكية.

 

 

 

ومن جهتها، قالت دينا الابيارى استشارى امراض جلدية:  «أشك فى  وجود مواد مسرطنة فى بودرةجونسون، خاصة أنها تخضع لرقابة عالية من كافة المنظمات الصحية مشيرًا إلى وجود مادة خطيرة مثل الاسبستوس أمر كارثى و اعتقد أن تقرير منظمة الغذاء سيؤكد خلو المنتج من هذه المادة".

 

وأشارت  فى تصريح لـ "مصر العربية"  أن منتجات جونسون خلال الفترات الأخيرة حقتت نسبة مبيعات عالمية نظرا لاستخدمها من كافة الفئات العمرية فكثير من فتيات يستخدمون منتجات جونسون باعتبار انها اكثر امان لانها تستخدم لأطفال فاصبح توجه للفتيات استخدم المنتج على بشرتهم  بشكل يومى.

 

كما أن بودرة التلك المخصصة للأطفال أصبحت كثير من فتيات تستخدمها مع الميكب بديل عن بودرة الأساس نظرا لارتفاع سعر بودرة الأساس فأصبح هذه النوع بتحديد بديل جيد.

 

ونصحت استشاري الأمراض الجلدية الفتيات والأمهات بتوقف عن استخدام المنتج لحين التأكد من صحة تلك الأخبار أم لا.

 

كما نصحت الأمهات والفتيات بعدم استخدام أي منتج بدون تعليمات من الطبيب لأنه أكثر دراية بمكونات المنتج.

 

وبدوره قال المركز المصري للحق في الدواء إنه يتابع ما تردد من تقارير عن احتواء بودرة جونسون على مواد مسرطنة نظرا لوجود إقبال كبير على شراء المنتج بمصر وننظر نتائج تحقيقات عن حقيقة الأمر.

 

وقال المركز إن مبيعات لشركة في مصر وصلت لاكثر من 2 مليار دولار  في السنة.

 

وكانت وكالة رويترز نشرت تقارير علمية تؤكد احتواء بودرة تلك جونسون على مادة الاسبستوس  تسبب الاصابة  بالسرطان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان