رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحف القاهرة: السيسي في النمسا.. ووزير التعليم: اركبوا 8 محطات مترو وامشوا 2

صحف القاهرة: السيسي في النمسا.. ووزير التعليم: اركبوا 8 محطات مترو وامشوا 2

أخبار مصر

صحف القاهرة 17 ديسمبر 2018

صحف القاهرة: السيسي في النمسا.. ووزير التعليم: اركبوا 8 محطات مترو وامشوا 2

أحمد الشاعر 17 ديسمبر 2018 11:00

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، عدة قضايا، على رأسها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية إلى النمسا، ومتابعة حملة الكشف المبكر عن فيروس "سي"، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الشأن المحلي.

 

وأبرزت كافة الصحف زيارة الرئيس السيسي مقر الكلية الحربية، أمس حيث رافقه في الزيارة الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة.

 

وفي صحيفة الشروق عنونت صفحتها الأولى بتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، للطلاب والمصريين قائلا: "المفروض بدل ما نركب 10 محطات مترو نركب 8 ونمشي 2 ، علشان نحافظ علي صحتنا".

 

جاء ذلك خلال كلمة الوزير بالمؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الوزارة لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحةـ، أن مواطنى الدول الأوروبية يهتمون دائمًا بالأكل الصحى، قائلا: "لا بد من برامج تثقيف لتغير العديد من الأفكار المجتمعية من أجل الحفاظ علي صحة المواطنين".

 

 

وفي صحيفة المصري اليوم، احتل مقترح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع بالمدارس لمواجهة السمنة وحرصا على صحة الطلاب مانشيت الصفحة الأولى، تحت عنوان «البرلمان يتحرك لإضافة مادة «التربية الرياضية» للمجموع».

 

قررت لجنتا «التعليم» و«الصحة» فى مجلس النواب عقد اجتماعات، الأسبوع المقبل، لبحث سبل تنفيذ ما طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبار «التربية الرياضية» مادة أساسية فى المدارس تضاف إلى المجموع.

 

وقالت النائبة الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم، إن اللجنة ستناقش الأسبوع المقبل مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إدراج «التربية الرياضية» ضمن المواد الأساسية، مشيرة إلى أن البرلمان على استعداد لإجراء تعديلات فى قانون التعليم الحالى بشكل يجعل «التربية الرياضية» مادة نجاح ورسوب.

 

وأوضحت أن اللجنة ستوصى الحكومة بتخصيص ملاعب للطلاب كمرحلة أولى قبل إصدار قرار بإضافة هذه المادة إلى المجموع، وأن تحديد مساحة الملاعب سيكون شرطا لمنح ترخيص إنشاء أى مدرسة جديدة خلال السنوات المقبلة.

 

 

 

وتناولت الصحف القومية تصريحات السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى خلال الزيارة بطلبة الكلية الحربية أثناء آداء تدريباتهم الصباحية.

 

وتستغرق زيارة الرئيس للنمسا 4 أيام، يستعرض في كلمته أمام منتدى "إفريقيا ــ أوروبا" رفيع المستوى، لتعزيز الشراكة بينهما، رؤية مصر نحو دفع جهود التنمية فى إفريقيا وتعزيزها، بجانب عدد من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تأتى تلبية لدعوة المستشار النمساوى، سيباستيان كورتز، الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبي.

 

وحول قضايا الشأن المحلي، اهتمت صحيفة الأهرام، بإطلاق الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، حملة الكشف المبكر عن الأنيميا، والتقزم، والسمنة، لطلاب المرحلة الابتدائية بجميع محافظات الجمهورية، وتحويل المصابين للعلاج بالمجان، وأشارت إلي أن الحملة تستمر حتى 20 ديسمبر الحالي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة الصحة والسكان، أعلنت فحص 5 ملايين و619 ألفًا و449 مواطنًا حتى ظهر أمس وهو اليوم السادس عشر للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي".

 

 

 

واهتمت صحيفة "الجمهورية"، بإعداد هيئة الرقابة الإدارية دراسة لأسباب خسارة الدولةــ خلال فترات ماضيةــ العديد من قضايا التحكيم الدولي.

 

ووضعت تصورًا لآليات التعامل مع الشركات الأجنبية بداية من مرحلة ما قبل التعاقد معها وانتهاء بالإجراءات الواجب اتباعها في حالة وصول الطرفين لمرحلة النزاع التحكيمي، في ضوء الموافقة المبدئية لرئيس الجمهورية علي تلك الدراسة وتوجيهه لمساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية للوصول بهذه الدراسة إلى شكلها النهائي تمهيداً لإقرارها.

 

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن هيئة الرقابة الإدارية تمكنت خلال شهر نوفمبر الماضي، من تحقيق عوائد مالية لخزانة الدولة بلغت 590 مليون جنيه كعوائد محققة ومتوقعة بعد استكمال باقي الإجراءات، وأسفرت مجهودات الهيئة الرقابة الإدارية خلال هذا الشهر عن ضبط 39 قضية متنوعة بإجمالي 137 متهمًا بالمواقع المختلفة في محافظات الجمهورية. ​

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان