رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| ارتفاع أسعار زينة الكريسماس.. تجار: الشجرة بـ350 جنيهًا

صور| ارتفاع أسعار زينة الكريسماس.. تجار:  الشجرة بـ350 جنيهًا

أخبار مصر

شجرة الكريسماس

صور| ارتفاع أسعار زينة الكريسماس.. تجار: الشجرة بـ350 جنيهًا

نهى نجم 17 ديسمبر 2018 16:40

"شجرة عيد الميلاد" المزينة بالألوان المبهحة والإكسسوارات والبالونات وبابا نويل وهدايا عيد الميلاد، مظاهر اعتادت عليها أعُيننا رؤيتها في الشوارع والبيوت المصرية في جميع الأحياء الراقية والشعبية، لاستقبال عام جديد ينتظره الجميع لبداية جديدة وحلم جديد. 

 

 

 

وشهدت أسعار شجر الميلاد ومستلزماتها ارتفاعًا في الأسعار، خاصة بعد قرار وزير المالية برفع الدولار الجمركى على السلع الاستفزازية وزيادة أسعارها أكثر من 5 أضعاف بالمقارنة من العام الماضي، وتراجع الاستيراد من 25 مليون دولار ليصل إلى 4 ملايين دولار. 

 

 

ورصدت مصر العربية أسعار شجرة الميلاد ومستلزماتها وبابا نويل، فقال محمد حمدي، صاحب أحد محلات الزينة، أن غلاء الأسعار لم تمنع المواطنين من الشراء لأنهم يرون في ذلك بهجة لاستقبال العام الجديد. 

 

 

وأضاف حمدي أن أصحاب المحلات بدأو في تزيين واجهات المحال التجارية والبيوت، مؤكدًا أنه كل عام يوجد تقاليع جديدة في أشكال الشجر وبابا نويل، ويبدأ سعر شجرة الكريسماس من 15 جنيهًا وحتى 150 جنيهًا، وهناك أنواع ديجتال مزينة بالألوان والإضاء وتبدأ أسعارها من 350 جنيهًا وحتى 2500 جنيه للشجرة الديجتال . 

 

قال البائع حسني محمد بأحد محلات الدقي، أن طرطور بابا نويل يصل لـ20 جنيهًا بعد أن كان بـ10 جنيهات ، وبابا نويل يبدأ سعر من 5 جنيهات وحتى 350 جنيهًا، وارتفعت أسعار الزينة أيضًا للضعف هذا العام. 

 

 

واستطرد حسني أسعار الزينة قائلًا: "أن أسعار أكياس الأجراس والكرات الملونة تبدأ من 20 جنيهًا إلى 100 جنيهًا، والأطواق الدائرية يبدأ سعرها من 70 جنيهًا وحتى 150 جنيهًا، وسعر أفرع الزينة يبدأ من 15 جنيهًا وحتى 30 جنيهًا.

 

يبدأ التقويم الميلادي مع ميلاد السيد المسيح الذي ولد في السنة الخامسة قبل الميلاد وبالتحديد في 25 من ديسمبر، والذي ينتظره الأقباط من كل عام للاحتفال بعيد الميلاد المجديد ورأس السنة الميلادية

 

 

 

ويعد عيد الميلاد المجيد هو ثاني أكبر الأعياد المسيحية عقب عيد القيامة المجيد، ويشهد عيد الميلاد الكثير من مظاهر الاحتفال التي تستمر لقرابة شهر كامل في العالم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان