رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«صد رد».. هكذا يمكنك قضاء «الكريسماس» بأقل التكاليف (صور)

«صد رد».. هكذا يمكنك قضاء «الكريسماس» بأقل التكاليف (صور)

أخبار مصر

رحلات اليوم الواحد طريقك للاستمتاع في «الكريسماس»

للاحتفال برأس السنة

«صد رد».. هكذا يمكنك قضاء «الكريسماس» بأقل التكاليف (صور)

منى حسن 16 ديسمبر 2018 23:30

أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد 2019 "الكريسماس"، ويفضل العديد من المصريين الاحتفال بتلك المناسبة بطريقة مختلفة، ليكون يومًا مميزًا لهم يظل في الأذهان، مخففين بذلك عن أنفسهم عبء ضغوط الحياة اليومية ومشاكلها.

 

ونظرًا لغلاء الأسعار التي تشهدها الفترة الحالية، بالإضافة إلى صعوبة الاحتفال بتلك المناسبة بالسفر لعدة أيام، يلجأ العديد من المواطنين سواء الشباب أو العائلات إلى اختيار الرحلات ذات اليوم الواحد، و قضاء يوم "صد رد" بالسفر لمكان معين.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز الأماكن التي  يلجأ إليها المصريون للاحتفال بالكريسماس، والتي تتميز بسهولة السفر والاستمتاع وقضاء وقت طويل فيها خلال يوم واحد فقط.

 

*- اسكندرية: 

 

تتميز عروس البحر المتوسط، بقربها من القاهرة، حيث تستغرق الرحلة من القاهرة إلى الإسكندرية ساعتين فقط، وبالتالي يمكن السفر إليها باكرًا وقضاء اليوم بأكمله فيها، ومن ثم العودة إلى القاهرة ليلًا.

 

وتمتاز الإسكندرية بالعديد من المعالم السياحية والجمالية التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها، مثل كوبري ستانلي وقلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، ناهيك عن الشواطىء التي لاحصر لها، والجلوس أمام البحر، مما يمكن المسافر من قضاء وقت جميل بأقل التكاليف.

*- العين السخنة:

 

وتعد العين السخنة مكانا مثاليا لقضاء ليلة الكريسماس، فالطريق قد يستغرق ساعتان بالسيارة، ، لتستمتع بالشواطئ الجميلة الزرقاء والرياضات المائية المتعددة والرحلات البحرية عبر اليخوت، وأسعار الفنادق فى العين السخنة تبدأ من 1100 جنية للفرد وحتى 2500، ولكن خذ قرارك سريعا فالأماكن محدودة

 

وتنتشر اليخوت فى العين السخنة، وسعر الفرد بين 200 إلى 300 جنية، فيمكن أن تقوم بتأجير أحدها وتستمتع بمغامرة بحرية بعيدًا عن الزحام، وتمارس خلال الرحلة الصيد أو الغوص فى أعماق البحر الأحمر والاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية والشعاب المرجانية، والاستمتاع بالمأكولات البحرية على سطح اليخت.

8- رحلات سفاري

 

يمكنك أيضًا قضاء ليلة الكريسماس في رحلات السفاري في وادي حيتان، وهو محمية طبيعية تحتوى على هياكل حيتان وغيرها من الحيوانات والنباتات البحرية، والتي يرجع تاريخها إلى 40 مليون سنة،.

 

وتعود أهمية وادى الحيتان إلى أنه يوفر البيئة الطبيعية للعديد من الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وكذلك للطيور المهاجرة على مدار العام، كما يوجد بها غابات المانجروف، ولسمائه الصافية يمكن تتبع النجوم والشهب فى بداية العام الجديد، والاستمتاع بالشوى فى الصحراء، والمارشميلو على النار.

*- قرية تونس السياحية:

 

وتمتاز قرية تونس السياحية في الفيوم، بطبيعة خلابة وإطلالات مذهلة تجمع بين المساحات الخضراء المبهجة، زُرقة المياه فى بحيرة قارون، والرمال الصفراء شمال البحيرة، كما أن لها طابع مميز يجعلك تشعر بأنك داخل متحف مفتوح.

 

والقرية تضم 250 منزلًا وفيلا من طراز معمارى مميز، والإقامة داخل فنادق القرية لاتتجاوز 300 جنيه فى الليلة، وتوجد بها مساحات شاسعة من الحدائق والبساتين، وأشجار الزيتون وآخرها يطل على بحيرة قارون، ووسط تلك الطبيعة الخلابة يمكنك التجول فى أرجاء القرية والتقاط الصور التذكارية لتصاميم منازلها ومبانيها المعمارية المميزة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان