رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| 8 معلومات عن ترام الإسكندرية الجديد

فيديو| 8 معلومات عن ترام الإسكندرية الجديد

أخبار مصر

ترام الإسكندرية الجديد

مزود بواي فاي ويخدم 13 منطقة شعبية

فيديو| 8 معلومات عن ترام الإسكندرية الجديد

حازم مصطفى 16 ديسمبر 2018 21:15

حالة من التفاؤل سادت الشارع السكندري مع نشر الصور الأولى لترام الإسكندرية الجديد والذي يدخل الخدمة مع العام المقبل 2019 قادما من دولة أوكرانيا كأول ترام جديد يدخل الخدمة بالمدينة الساحلية منذ نحو 31 عامًا.

وعاينت لجنة فنية متخصصة من هيئة النقل العام أمس الترام داخل مصانع الشركة المصنعة بدولة أوكرانيا وأكدت على أنه مطابق للمواصفات المتفق عليها.

 

ويأمل السكندريون في أن تساهم الترام الجديدة في تحسين الخدمة على خطوط ترام المدينة والتي عانت من إهمال كبير على مدار العقود الماضية.

 

من جانبها تقدم "مصر العربية" 8 معلومات عن عربات الترام الجديد من خلال اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية.
 

إليك 8 معلومات عن ترام الإسكندرية الجديد في الفيديو التالي:

 


1-الترام الجديد من تصنيع شركة "تاترا-يوج"، الأوكرانية والتي فازت بها في مسابقة أقامتها محافظة الإسكندرية شارك فيها شركات من إيطاليا وفرنسا

 

 2- من المقرر أن يتم تسليم أول قطارات الترام إلى مصر فى أوائل شهر يونيو المقبل، ويجب شحن باقي العربات وعددها 15 عربة بحلول نهاية عام 2019.

3 - يعمل الترام الجديد بخطوط المدينة الممتدة لمسافة 58 كيلومترًا  وتضم مناطق (النزهة - محرم بك - ميدان الشهداء - مينا البصل - القباري - المكس - كرموز - غيط العنب - راغب - سانت كاترين - شارع السبع بنات - الجمرك - رأس التين)، كما سيربط عدد منها ترام المدينة بترام الرمل بداية من محطة الرمل ووصولا الى محطة سان إستفانو.

 

4 - سيتم مد خدمة الترام الجديدة إلى مناطق لم تكن تصل إليها الخدمة أو توقفت ومنها "الشهداء - النزهة - المتراس -الورديان - مينا البصل - كرموز - غيط العنب – راغب".

5- طول الترام الواحد 22 مترًا وعرضه 2.20 متر وارتفاعه 3.10 متر، ويبلغ إجمالي عدد الركاب 140 راكبًا في الترام الواحد منهم 31 مقعد جلوس فيما تبلغ سرعته 75 كم/س.

 

6- تمتلك عربات الترام الجديد احدث تكنولوجيا عالمية تتيح التحكم بالسير في المنحنيات الضيقة التي تمتاز بها غالبية شوارع المناطق الشعبية التي تستهدفها الترام.
 

 7- عربات الترام الجديدة ستكون مكيفة الهواء ومزودة بخدمة الـ"WiFI" ونظام التتبع "جي بي إس".

8- الترام الجديد موفر للطاقة يعمل بمحركات كهربائية تيار متغير ومنخفض الضوضاء سواء داخل العربة، أو خارجها وسهل الصيانة ومنخفض تكلفة التشغيل بالمقارنة بالعربات القديمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان