رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

​​​​​​​3 أمنيات للمصريين في 2019.. هل يحققها السيسي؟

​​​​​​​3 أمنيات للمصريين في 2019.. هل يحققها السيسي؟

أخبار مصر

سيدة تشكو غلاء الأسعار

​​​​​​​3 أمنيات للمصريين في 2019.. هل يحققها السيسي؟

دعاء احمد 16 ديسمبر 2018 19:25

أسبوعان وينتهى عام 2018 بكل ما يحمله من نجاحات وإخفاقات وذكريات أثرت فى ذاكرة المصريين، تمنى المواطنون مع قرب انقضائه أن يكون العام المقبل أفضل على جميع مستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

 

كل منا له أحلام معينة يتمنى أن يحققها له رئيس الجمهورية تجعله يعيش فى المجتمع حياة أفضل؛ لذلك وجه عدد من المصريين رسائل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي متمنين تحقيقها في السنة الجديدة.

 

تجمعت غالبية أحلام ورغبات الموطنين فى الحياة الكريمة وتوفير فرص عمل والمراقبة على الأسواق الأسعار.

 

على عبد الله، محاسب بالقطاع الخاص، قال لـ "مصر العربية": أتمنى أن يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسى على توفير فرص عمل والقضاء على أزمة البطالة".

 

وقال عبد الله مخاطبًا الرئيس: "الشباب مش لاقي شغل كل واحد خريج كلية عاطل مش لاقي أى وظائف بيضطر الشاب اللي قضى عمره كله يدرس  يشترى عربية يشتغل عليها بياع حلويات أو ماكولات أو سواق توك توك وبيتعرض لمضايقات من الحي".

 

ووافقه الرأي مصطفى متولي، عامل، مطالبًا الرئيس بتوفير فرص عمل للشباب قائلاً: "البلد مفهاش شغل حتى القطاع الخاص بيقلل عدد موظفين علشان شركات بتقلل الميزانية".

 

وتابع: "أنا كنت شغال فى شركة صناعة الورق والشركة استغنت عن 50 % من العاملين علشان توفر نفقات والآن مش لاقي شغل فى أي جهة ورغم إنى خريجى كلية تجارة بقف أبيع فى محل ملابس ومرتب باليوم لحد مالاقي فرصة عمل".


«الأسعار»

فيما كانت دعت هدى عبد اللاه، ربة منزل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تشديد الرقابة على التجار والأسواق للحد من ارتفاعات الكبيرة فى الأسعار.

 

وقالت: "الأكل بقا فوق المستطاع ياريس مش عرفين نكفى مستلزمات البيت بسبب غلاء الأسعار وعندى ولدين مرتب والدهم 1200 مش بيكفى عيش بس فى الشهر".


«العيش»

كما طالبت من الرئيس بعودة سعر الخبز دون بطاقات تموينية قائلة: "بقالى سنة بحاول أعمل بطاقة تموين مش عرفين وبنشترى عيش بـ "20 جنيه" فى اليوم علشان يكفى الأولاد.
 

«المعاش لا يكفي»

فيما قال عم عبد المنعم، موظف على المعاش: "إن رسالتى إلى الرئيس إنه يزود أصحاب المعاشات وينظر لهم لأن المعاش  لا يكفي أسبوع من الشهر".

 

تابع: "أنا كنت موظف فى وزارة الصحة وكنت بقبض 2500 جنيه كان مش بيكفى لاخر الشهر لان عندى 3 بنات وولد ولديهم مطلبات مدرسة وجامعة بعدما أحلت على المعاش المرتب بقا 1200 وسنى ميستحملش انى اشتغل حاجة دلوقت مين هيرضى يشغل رجل عنده 61 سنة".

 

وأضاف: "نفسي مرتبي يرجع تانى علشان اقدر اصرف على ولادى خاصة البنات بحاجة الى تجهزيهم علشان الجواز.. هكفى منين.. أجبلهم مستلزمات زواج فى ظل مرتب 1200 جنيه إزاي"؟..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان