رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

حريق حقل بترول «عسل».. ومصادر: خطأ فني هو السبب (القصة الكاملة)

حريق حقل بترول «عسل».. ومصادر: خطأ فني هو السبب (القصة الكاملة)

أخبار مصر

لليوم الثالث على التوالي.. اشتعال النيران بحقل بترول "عسل"

حريق حقل بترول «عسل».. ومصادر: خطأ فني هو السبب (القصة الكاملة)

نهى نجم 16 ديسمبر 2018 14:45

لليوم الثالث على التوالي، تحاول قوات الأطفال والحماية المدنية إطفاء الحريق الهائل بحقل بترول "عسل" بمدينة رأس سدر ولكن كافة محاولات السيطرة فشلت ومازالت تتصاعد النيران والأدخنة من بئر البترول .

 

اندلع حريق هائل، الجمعة الماضية، في بئر بترول "عسل 35" بمدينة رأس سدر، ولاتزال  قوات الإطفاء والحماية المدنية تحاول إطفائها ولكن حدتها تخف شيئا فشيئا مع استمرار تصاعد الدخان من البئر، ونشب الحريق نتيجة تدفق مفاجئ لزيادة ضغط الغاز، مما أدى لحدوث الحريق ومازالت مشتعلة في المعدات ببئر البترول.

 

قال علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر،  أنه تم إقامة حواجز رملية وسدود حول البئر للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى إقامة ساترًا ترابيًا قرب البئر لمحاصرة النيران، وذلك من خلال معدات ثقيلة.

 

وأكد رئيس مدينة رأس سدر، أن كافة الأجهزة المعنية تحاول إخماد الحريق، وتم الدفع بعدد 25 سيارة مطافي، بالإضافة إلى 7 سيارات مياه لتبريد المنطقة حول الحريق، كما دفعت الشركة العامة للبترول، ومحافظة جنوب سيناء، والقوات المسلحة بسيارات إطفاء في محاولات للإطفاء.

 

وتوقع رئيس مدينة رأس سدر، أن الحريق سيتوقف خلال الساعات القادمة، خاصة بعد أن تم السيطرة على جزء كبير منه، مؤكدًا أن أن المدينة لم تتأثر من الدخان المتصاعد من الحريق حيث يبعد البئر عن المدينة ٢٥ كيلو متر فى عمق الجبل.

 

الملا يتفقد الحريق

 

زار المهندس طارق الملا، وزير البترول، زار موقع الحقل المشتعل بمدينة رأس سدر، وتعاونت قوات الدفاع المدني مع الهيئة العامة للبترول لإخماد الحريق والسيطرة عليه، حيث تم إخماد جزء كبير من النيران المشتعلة.

 

وأكد الملا خلال الزيارة أنه  لا توجد أي خسائر بشرية جراء الحريق، مشيدًا بمشاركة أجهزة الأمن مع بدو سيناء في أعمال السيطرة على الحريق واحتوائه لعدم وصوله لأماكن أخرى.

 

وقرر وزير البترول بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب اندلاع الحريق.

 

خطأ فني تسبب في الحريق

 

قال مصدر بقطاع البترول إن جميع المؤشرات ترجح أن يكون سبب اشتعال النيران، خطأ فني من قبل الشركة المنقبة على البترول، مؤكدًا أن الوزير قرر فتح تحقيق موسع في الحادث وتحديد أسباب اندلاع الحريق وندب شركات متخصصة إلى الموقع المنكوب لمعرفة حقيقة الوضع.

 

وكان قد تلقى اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء، إخطارًا  الجمعة الماضية، باندلاع حريق في حقل "عسل" والتابعة للشركة العامة للبترول بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان