رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

غلاء الأسعار شبح يؤرق المصريين من «2019»

غلاء الأسعار شبح يؤرق المصريين من «2019»

أخبار مصر

امنيات المواطنين في 2019

غلاء الأسعار شبح يؤرق المصريين من «2019»

دعاء احمد 14 ديسمبر 2018 16:00

أيام معدودة وينتهى عام 2018 بكل ما يحمله من نجاحات وإخفاقات وذكريات ربما تظل عالقة في أذهان المصريين.

 

العديد من المواطنين يحلمون بأن يكون العام المقبل أفضل على جميع مستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية أيضا.

 

وترصد «مصر العربية» أمنيات وتخوفات عدد من الموطنين في العام الجديد 2019.

 

تجمعت معظم أحلام ورغبات الموطنين فى الحياة الكريمة وتوفير سبل العيش ورغبة بعضهم فى السفر.

 

وأكدوا أن 2018 كانت سنة قاسية فى كثير من الأحيان وأبرزهم غلاء الأسعار الذى طالت جميع السلع والمنتجات.

 

ويقول هانى محمد خريج حقوق: "لا أستطيع أن أضع لنفسي أحلاما للعام الجديد لاننى باختصار لم اتمكن من تحقيق احلامى فى العام الحالى كل ماتمناه هو ان استطيع السفر إلى الخارج من أجل العمل بمرتب يكفى العيش أو أجد فرصة عمل هنا بمرتب يكفى مصاريف أسرتى".

 

أحمد عبد الله طالب يقول أمنياتى أصبحت مقتصرة على النجاح فى كليتي فأنا أدرس فى الفرقة الثانية بكلية التجارة ومناهج كبيرة جدا علي خاصة لعدم قدرتى على اخذ كورسات لذلك أجد مشقة كبيرة فى استيعاب المناهج.

 

وتمنى "هانى محمد"، موظف حكومي، أن تكون 2019 أفضل من العام الحالى وأن يجد فيها سبل العيش لحياة كريمة وأن تكون كرامة الموطن المصرى مصانة من المهانة بسبب لقمة العيش.

 

"نفسى الأسعار متزدش تاني"... كانت هذه أمنية عم كامل موظف على معاش قائلا: أصبح غلاء الأسعار وصعوبة شراء مستلزمات المنزل وتلبية طلبات أبنائى أمر يورقنى يوميا خاصة انى على المعاش ومعاشى 1000 جنيه لايكفى اسبوع وحد من طلبات المنزل.

 

تابع: "اتمنى أن أجد عمل سهل يوفر لى القدرة على تغطية مصاريف بناتى اتنين منهم فى تعليم ووحدة خريجة كلية حقوق واحتاج لتوفير جهاز لجوزها مشيرا مفيش حد بيرضى يشغل رجل تخطى الـ60 عاما".

 

كما طالب الدولة بزيادة معاش بشكل يسهل علينا مصاريف العيش، مؤكدًا أن الدولة غابت عن أصحاب المعاشات ولا يعلمون بأن إحالة الموظف للمعاش بهذا المرتب بمثابة انتحار له متسائلا: من اين سوفر الاموال لتكفي مصاريف البيت.

 

 

فيما تقول علياء محمد "ربة منزل" امنياتى كثيرة للعام الجديد اتمنى ان ينهى اولادى الاتنين درستهم الجامعية علشان اترحم من مصاريف الجامعة لأنها أصبحت مرهقة جدا عليه خاصة أن مطلقة ولدهم رفض مساعدتى فى مصاريف تعليمهم.

 

كما تمنت علياء أن تنظر الدولة للبسطاء بعين الاعتبار ولا تقوم برفع الاسعار  مشيرة ان غلاء اسعار السلع زاد عن حده ويحتاج الى وقفه فى ظل تدنى الاجور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان