رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| هتافات غاضبة أثناء تشييع قبطي وابنه بالمنيا قتلا على يد شرطي

فيديو| هتافات غاضبة أثناء تشييع قبطي وابنه بالمنيا قتلا على يد شرطي

أخبار مصر

عماد كمال ونجله

والنيابة تأمر بحبس المتهم 4 أيام..

فيديو| هتافات غاضبة أثناء تشييع قبطي وابنه بالمنيا قتلا على يد شرطي

فادي الصاوي 13 ديسمبر 2018 22:00

تعالت صرخات الغضب اليوم الخميس، اليوم الخميس خلال تشييع جثمان أب وابنه قتلا على يد شرطى بمحافظة المنيا أمام كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية، ووقعت مشادات كلامية بين المشيعين وعدد من أفراد الأمن الذين تولوا حراسة الجنازة، مرددين هتافات منها "واحد اثنين حق الشهداء فين".

 

وكان مواطن مسيحي يدعى عماد كما صادق يبلغ من العمر 49 عاما قتل هو ونجله ديفيد 21 عاما، قتلا مساء أمس الأربعاء على يد شرطي كان يحرس كنيسة إثر خلاف بينهما، وعلى الفور ألقت قوات الأمن القبض على الشرطي واحتجزته وتولت الجهات المختصة التحقيق معه فى الواقعة للتعرف على أسباب ارتكابه  للجريمة، وتزمن مع التحقيق تفرغ كاميرات المراقبة الخاصة بالكنيسة.

 

وكشف الأنبا مكاريوس الأسقف العام لمطرانية المنيا وأبو قرقاص، ملابسات الواقعة، وقال في بيان له أمس الأربعاء،: "بينما كان كلٌّ من عماد كمال صادق وابنه ديفيد، يقومان برفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، في إطار عملهم في المقاولات بمدينة المنيا، وعلى خلفية خلاف بينهما وبين حارس الكنيسة ويدعى ربيع مصطفى خليفة، قام الأخير بإطلاق النار عليهما حوالي الساعة السادسة من مساء الأربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٨م، فقتل الاثنين، وتم نقلهما  إلى المستشفى العام بالمنيا".

 

نشر الأنبا مكاريوس، تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي، عبر فيها عن غضبه من جريمة القتل، موضحا أن ما حدث جريمة القتل التى ارتكبها الشرطتى أخطر من حادث دير الأنبا صموئيل التى وقعت فى شهر نوفمبر الماضى، على يد عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

 

وقال عبر "تويتر" : ما زلت أكرر أن المنيا تحتاج إلى مراجعة وإعادة نظر وتدخل شخصي من الرئيس، المنيا تعاني من مشاكل في التعليم والصحة والبطالة، تتغير الحكومات والوضع كما هو، نحن نعاني مسيحين ومسلمين والأمر لا يحتمل مزيدًا من التأجيل.

 

بدورها أمرت النيابة العامة للمنيا اليوم بحبس أمين شرطة مرتكب جريمة القتل، أربعة أيام علي ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد

 

واعترف الشرطي المتهم بارتكابه الواقعة، نتيجة خلاف بينه وبين المجني عليهما، اللذان كانا يقومان برفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة ، المكلف بحراستها الشرطي المتهم ، في إطار عملهم في المقاولات بمدينة المنيا.

 

وتوجه فريق من نيابة المنيا لكنيسة نهضة القداسة الإنجيلية بالمنيا، وقامت النيابة بالتحفظ على كاميرات الكنيسة، لتفريغها لكشف وقائع الجريمة، ورصدت الكاميرات وقائع ما حدث قبل وقوع الجريمة وكيفية حدوثها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان