رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| في جولته بالعاصمة الإدارية.. السيسي يصافح سائقة ميكروباص

بالصور| في جولته بالعاصمة الإدارية.. السيسي يصافح سائقة ميكروباص

أخبار مصر

السيسي يصافح سائقة ميكروباص

يلتقط صورا تذكارية مع العمال

بالصور| في جولته بالعاصمة الإدارية.. السيسي يصافح سائقة ميكروباص

فادي الصاوي 13 ديسمبر 2018 20:53

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جولة تفقدية له اليوم الخميس بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مصافحة سيدة تعمل سائقة على سيارة  "مكبروباص" أثناء مرورها على الطريق، والتقاط صور تذكارية مع العاملين بمشروعات العاصمة.

 

 وشملت جولة الرئيس كاتدرائية ميلاد المسيح، ومسجد الفتاح العليم، والمدينة الرياضية، والمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين، وفقا لبيان صادر عن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة.

 

وكانت الحكومة المصرية أعلنت عن تدشين مشروع العاصمة الإدارية يوم 13 مارس 2015، وتقع المدينة الجديدة بين إقليمي القاهرة الكبرى وقناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس، ويخطط لكي تكون المنطقة مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي، ويقام المشروع على مساحة إجمالية 170 ألف فدان.

ويخطط لتنفيذ خط سكك حديد يرتبط مع شبكة سكك حديد مصر، وكذلك تنفيذ مشروع قطار كهربائي لربط مدينة العاشر من رمضان ومدينة بلبيس بالعاصمة الإدارية.

 

ومن المقرر أن يضم المشروع أكبر ناطحة سحاب في إفريقيا بارتفاع 345 متر، لكي تتوسط حي المال والأعمال الذي يضم إلى جانب البرج العملاق 12 مجمعاً تجارياً، وخمسة مباني سكنية وفندقين.

 

كما تضمنت جولة الرئيس اليوم مشروع المدينة السكنية بغرب مدينة الشروق، ومشروعات تطوير تقاطع طرق القاهرة الإسماعيلية والقاهرة بلبيس والطريق الدائري، وتطوير طريق السويس من طريق الأوتوستراد حتى الطريق الدائري، وتطوير امتداد محور المشير طنطاوي غرب حتى كوبري 6 أكتوبر.

 

وأوضح متحد الرئاسة، أن جولة الرئيس تأتي في إطار المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها، خاصة المشروعات القومية الكبرى والمشروعات ذات الصلة بتطوير شبكة الطرق والكباري، في ظل أثرها المباشر على جهود الدولة لدفع عملية التنمية وتيسير الحركة المرورية للمواطنين ووسائل النقل بصفة عامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان