رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ3 مستندات مطلوبة.. الآن يمكنك استخراج كعب العمل من أي مكتب تشغيل

بقرار من القوى العاملة

بـ3 مستندات مطلوبة.. الآن يمكنك استخراج كعب العمل من أي مكتب تشغيل

دعاء احمد 13 ديسمبر 2018 23:40

قرر وزير القوى العاملة محمد سعفان باستخراج طالبى «كعب العمل» من أي مكتب تشغيل وذلك للتسهيل على الموطنين وتقليل الزحام.

 

ووفقا للقرار الجديد فإنه يمكن لأي راغب في استخراج كعب العمل التوجه  لأي مكتب عمل شريطة أن يحمل أصل المؤهل الدراسي وصورة منه، إضافة إلى بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها.

 

ويشترط أيضا بالنسبة  للذكور إحضار الموقف من التجنيد.

 

وتقدم مكاتب العمل الخدمة فى نفس اليوم مجانا دون أي رسوم.

 

وقالت الوزارة إنها أبلغت القرار لجميع مديريات القوي العاملة على مستوى 27 محافظة ، بشأن تيسير الخدمات التي تقدم للمواطنين ، خاصة فيما يتعلق باستخراج شهادات القيد "كعب العمل ".

 

ووفقا للقرار الجديد، لم يعد يشترط على الراغبين التوجه إلى محل إقامتهم المثبت بالبطاقة لاستخراج كعب العمل.

 

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة هيثم سعد الدين : إن التعليمات  تقضي بالتنبيه علي مديري مكاتب التشغيل التابعة للمديريات باستخراج "كعب العمل" من أي مكتب تشغيل دون التقيد بالنطاق الجغرافي  لمحل إقامة المواطن أو المنشأة التي يعمل بها العامل ، وذلك إعمالا للضوابط الواردة بدليل الإجراءات في هذا الشأن.

 

وتابع بأن ذلك القرار جاء تيسيرا على المواطنين، وتوفيرا للجهد والوقت في تحمل مشقة السفر لاستخراج "كعب العمل" من المكتب التابع له  محل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي .

 

وفى سياق متصل قال وزير القوى العاملة إن الوزارة تعمل على سرعة التحول من النظام الورقي للإلكتروني مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ التشغيل التجريبي للنظام الإلكتروني من أول يناير 2019 ولمدة 3 أشهر بعدها يبدأ التشغيل الفعلي للنظام الإلكتروني وتقديم خدمات مميكنة للمواطنين.

 

وأكد سعفان أن هذا النظام سيسهل جميع الإجراءات الروتينة المعقدة امام الموطنين ويخلق انسيابية بالعمل والسرعة في إنجاز الخدمات الجماهيرية المطلوبة كما أنه يوفر على الدولة كثيرًا من المال والجهد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان