رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| بنكهة أوروبية .. المحافظات تكسر حاجز البطالة بـ«شارع مصر»

صور| بنكهة أوروبية .. المحافظات تكسر حاجز البطالة بـ«شارع مصر»

أخبار مصر

شارع مصر

يشمل مطاعم متنقلة للشباب..

صور| بنكهة أوروبية .. المحافظات تكسر حاجز البطالة بـ«شارع مصر»

منى حسن 13 ديسمبر 2018 12:45

"شارع مصر".. مشروع راود أحلام الشباب المصري بأن يكون لهم مكان يحتضن مشروعاتهم ، ليخرج المشروع للنور بإطار قانوني يسمح لهم للوقوف في الشارع بعربات المأكولات السريعة،  على الطريقة الأوروبية، ويهدف المشروع لتقنين أوضاع الشباب المتواجدين بالشارع، ودعم مشروعاتهم بتوفير مكان لائق لهم يجذب الراغبين في الشراء منهم.


فمشروع شارع مصر، هو نموذج لتشغيل الشباب أصحاب عربات المأكولات والسلع الأخرى، بشكل قانوني، وهو المشروع التابع لصندوق تحيا مصر لاحتضان الشباب وتقديم فرص عمل لائقة لهم، وتم إنشاء المشروع بعدد من المحافظات، في محاولة منها لكسر حاجز البطالة لدى الشباب.

 

"مصر العربية" ترصد في السطور القادمة مساهمة المحافظات في تدشين مشروع " شارع مصر"، وكيف ستتوسع في تطبيق المشروع في أكثر من منطقة بالمحافظة.

 

القاهرة تستعد لافتتاحه خلال شهر:

 

أعلن المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم تجهيز المنطقة الخاصة بمشاريع الشباب "شارع مصر" بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة بمصر الجديدة، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، لتنفيذ مشروع "تجميع مشروعات الشباب ورواد الأعمال ووحدات وعربات الطعام بالقاهرة"، وفقًا لبروتوكول تعاون تم توقيعه مع المحافظة.

 

وأشار صابر، إلى أنه سيتم افتتاح المشروع في نهاية العام الجاري، ويضم مشروع "ِشارع مصر" عربات خشبية أو معدنية يُباع بها المأكولات الشهية، ويقوم الشاب بتصميم السيارة التي يريدها، ولن يقتصر المشروع على عربات المأكولات ولكن سيتم طرح أفكار أخرى تتناسب مع طبيعة المشروع ووجوده في حي مصر الجديدة الراقي والتي منها (أكشاك لبيع الزهور – مكتبات – بيع لوحات فنية وزيتية- وغيرها).

الجيزة تعمم "شارع مصر" في كل حي ومدينة: 

 

وأكد اللواء علاء بدران ، السكرتير المساعد لمحافظة الجيزة، أن المحافظة تدرس تعميم  مشروع "شارع مصر" الذي تم إنشاءه بحي النزهة في القاهرة، في محافظة الجيزة من خلال تخصيص منطقة بكل حي ومدينة  لتكون مكان لتجمع الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة.

 

وقال "بدران" في تصريح صحفية، إنه تم اقتراح عدة شوارع بالعمرانية وبولاق وعدة أحياء أخرى لتهيئتها لاستقبال الشباب الذين سيتم الترخيص لهم وفقا للقانون المنظم لمثل هذه المشاريع.

محال تجارية ومطاعم للشباب بالمنيا:

 

وأكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، على تكاتف كافة الأجهزة المعنية والقائمة على التنفيذ، ومراعاة كافة المعايير وتوفير كل التسهيلات للانتهاء من تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن، حتى يمكن الإعلان عن شروط ومعايير تقدم الشباب للمشروع، مضيفاً أن اختيار المكان روعي فيه أن يكون بعيدا عن التجمعات السكنية لعدم إزعاج المواطنين، وبما يمكن الشباب من إقامة مشروعاتهم الصغيرة وإدارتها بشكل كامل داخل مكان آمن وحضاري.

 

من جانبه، قال هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية، إن امتداد الشارع سيكون بنحو 210 متر وبعرض 10 متر، حيث سيتم تطوير المنطقة المجاورة للكورنيش ويخصص الشارع للمشاة فقط، بحيث يحتوى على عدد من المحلات التجارية تتفاوت من حيث المساحات، على أن يخصص جانباً من الشارع للنشاط التجاري المتنوع، أما الجانب الأخر فقد تم تخصيصه لنشاط المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى تخصيص عربات لأنشطة متنوعة ،وسينتهي العمل منه خلال ثلاثة اشهر.

يوفر 754 فرصة عمل بالقليوبية:

 

وأعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن يقام المشروع، على مساحة 18500م2 وهذا المكان يطل على الضفة الشرقية لنهر النيل بمدينة بنها بمنطقة الفيلات، وأن هذا المشروع يتميز بأنه ترفيهى تجاري ويتضمن وحدات ومنشآت خفيفة وسهلة الفك والتركيب وستقوم الوحدات بالمشروع بالعمل فى أنشطة تقديم المأكولات والمشروبات وعرض المنتجات والترفيه عن المواطنين ويستوعب المشروع 44 محل و12 عربة متحركة و13 محل تجاري.

 

وأكد المحافظ، أن هذا المشروع يهدف إلى إتاحة فرص عمل للشباب من كافة المستويات من صغار المستثمرين والشباب الباحثين عن العمل وصغار المنتجين بعدد 754 فرصة عمل مباشرة وأربع أضعاف هذا العدد فرص عمل غير مباشرة مع الحرص على تنظيم نشاط عربات الطعام المتنقلة بشكل حضارى منظم بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للاستثمار والرواج التجارى والاقتصادى بالقليوبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان