رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

نائبة لوزيرة الصحة: «شغلك مش السلام الجمهوري والفياجرا النسائية»

نائبة لوزيرة الصحة: «شغلك مش السلام الجمهوري والفياجرا النسائية»

أخبار مصر

هالة زايد وزيرة الصحة

نائبة لوزيرة الصحة: «شغلك مش السلام الجمهوري والفياجرا النسائية»

محمود عبدالقادر 11 ديسمبر 2018 22:56

وضعت إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب، وزيرة الصحة، في موقف محرج أمام البرلمان، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

 

وشنت النائبة هجومًا حادًا على الوزيرة، أثناء الجلسة العامة لمجلس النواب، قائلة: «الصحة يا معالي الوزيرة مش في السلام الجمهوري والفياجرا الحريمي».

 

وأكدت النائبة، أنه على الرغم من دور مبادرة 100 مليون صحة لمواجهة فيروس سي، وكذلك مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، في حل عدد من المشكلات، إلا أن هناك ملفات كثيرة أهم في قطاع الصحة.


واستنكرت النائبة نقص الحضانات في المستشفيات، مشيرة إلى أن الأطفال تتعرض للموت بسبب العجز في عدد الحضانات، وغيره من الملفات التي يجب أن تتناولها الوزيرة.

 

واعترضت النائبة، خلال الجلسة العامة، على قيام الوزارة بإرسال مندوبين من غير قادرين على الرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

 

من جانبها أشاد النائب شرعى صالح ، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى 100مليون صحة ، قائلا : " مليون تحية وشكر يا ريس " مطالبا بضروة اهتمام وزارة الصحة بالمستشفيات فى اسوان لافتا إلى ان ملف الصحة يمثل حمل كبير على المواطنين

 

من ناحيته انتقد النائب رياض عبدالستار عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، غلاء تسعيرة الكشف لدي العيادات الخاصة للأطباء، قائلًا: " مش عارف الاطباء عايزين تمن الفيزيتا في الدنيا ولا في الاخرة"، متسائلًا: "ليه الأسعار غالية كده؟ وهما عايزين يموتوا الناس ولا عايزين يعالجوهم؟".

 

وأضاف عبدالستار موجهًا حديثه لوزيرة الصحة: "في الصعيد عندنا أوجاع كثيرة، وبنشفق على حضرتك لأنك ورثنتي تركه ثقيلة في 30 سنة ويجب ان تزول تحت قيادته ورئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويجب ان تعمل الحكومة بسرعة في الأداء تتواكب مع سرعة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وتابع: أنا نائب بقالي 3 دورات وبقالي 15 سنة بطالب تشغيل مركز الامومة والطفولة في دائرتى، وكل شوية يقولوا لنا مخلصتش كل حاجة".

 

وطلبت تحويل مستشفي لتكون مستشفي تامكين صحي لخدمة كل جنوب محافظة المنيا ولم يحدث شئ.

 

وطالب عبدالستار، بضرورة توفير مستلزمات الإسعافات الأولية، مضيفًا: "احنا مش طالبين معجزة ، طالبين حقن للطوارئ واسعافات اولية، المواطن ملوش حد غير سعاتك وسيادة الرئيس ، والله بنقول لكم رفقًا ورحمة بالمواطنين".


يذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة النائب السيد الشريف وكيل أول المجلس، تناقش 79 إحاطة و12 سؤالا موجهًا لوزيرة الصحة والسكان بشأن مشاكل الصحة وقطاع الدواء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان