رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالخيوط الملونة.. حفصة تنسج الحكايات

بالخيوط الملونة.. حفصة تنسج الحكايات

أخبار مصر

بالخيوط الملونة.. حفصة تنسج الحكايات

بالخيوط الملونة.. حفصة تنسج الحكايات

سارة نور 11 ديسمبر 2018 09:09

خيوط بألوان زاهية تسر أعين الناظرين، تنسج منها حفصة هدايا للمحبين الصادقين وأولئك الذين يمتلكون حسا خاصا و ذوقا رفيعا، إذ تجعل الحياة تدب في الخيوط فتحكي قصصا كأنها تطل من صندوق الدنيا.

 

تقول حفصة سعد التي تخرجت حديثا في كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر : من صغري بقدّس الأعمال والأشغال اليدوية وإعادة التدوير أي حاجة يدوية بحبها. الفتاة العشرينية تضيف ل"مصر العربية" أنها عندما كانت صغيرة تعلمت التطريز بالخرز واللولي وكانت تصنع الحلي الخاصة بها، لكنها توقفت بسبب الدراسة.

 

حاولت حفصة تعلم أعمال الكروشيه عندما كانت في المرحلة الإعدادية و الثانوية، لكن على حد تعبيرها فشلت حينها، غير أنها أصرت على التعلم، فعاودت الكرة مرة أخرى في المرحلة الجامعية.

 

تقول حفصة: أنا في تانية جامعة صممت اتعلّمه، واتعلمته فعلا مع نفسي من على النت يوتيوب ومواقع واتعلمت كل الغرز لوحدي بفضل الله وعملت كوفيات وآيس كابات وبطانية.

 

غير أنها توقفت للمرة الثانية بسبب الامتحانات الدراسية، تشير إلى حبها القديم للخيوط قائلة:بحب إن تكون فيه شوية خيوط ملعبكة وملهاش ملامح وأقعد اسلّكها واعمل منها حاجة حلوة.

 

عندما أصبحت حفصة في السنة النهائية من المرحلة الجامعية، علمتها صديقتها 3 غرز أساسية، تضيف: (أنا فضلت مع نفسي برضو من اليوتيوب وانستجرام لحد ما اتقنته بفضل الله وكنت بعمل لاخوات هدايا ولصحباتي ). تقول حفصة: ( مكنش في بالي أبدا أعمل صفحة ولا أبيع أصلا بس هم اللي شجعوني وحببوني في إني أعمل صفحة للمشروع على الفيس بوك).

 

معظم رواد صفحة "نسيج" التي تصنع الهدايا بالخيوط الملونة على موقع "فيس بوك" من الفتيات اللاتي يردن إرسال الهدايا أزواجهن أو صديقاتهن. بدأت حفصة مشروعها بشكل جاد في سبتمبر الماضي، إذ تقول إنه مشروع غير مكلف فالتكلفة تتمثل في ثمن الخيوط و الإطارات الخشبية.

 

وتضيف: (زمان في أول السنة مان الموضوع مش مكلّف كانت الخامات مش غالية بس للأسف بس غليت بعد كده فكنت معتمدة كليا على مصروفي حتى بعد الصفحة فكنت بحوش و أصرف على الصفحة). تتمنى حفصة إنشاء "جاليري" يعتمد على الأشغال اليدوية بنسبة 100% شنط مطرزة وإطارات وحلي و غيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان