رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| فى الإسكندرية.. برك المياه تحاصر مدارس مجمع العوايد

صور| فى الإسكندرية.. برك المياه تحاصر مدارس مجمع العوايد

حازم مصطفى 10 ديسمبر 2018 23:11

يعيش آلاف الطلاب بمجمع مدارس العوايد بالإسكندرية، الذي يضم 7 مدارس بمختلف المراحل التعليمية، أزمة حقيقية بسبب محاصرة مياه الصرف الصحي لجميع الشوارع المؤدية إلى المجمع، الأمر الذى يعيق خروجهم ودخولهم لمدارسهم.

 

وتقدم الأهالي وأولياء الأمور بعدد من الشكاوى إلى الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة بداية من حي أول المنتزة وشركة الصرف الصحي، وانتهاءً بمديرية التربية والتعليم، إلا أن الوضع ظل كما هو حتى الآن مما حول رحلة آلاف الطلاب إلى مدارسهم لمأساة يومية- حسب شهادات بعض أولياء الأمور-.

 

كانت محافظة الإسكندرية قد شهدت الأسبوع الماضي حالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية، تسبب فى سقوط أمطار غزيرة عرفت إعلاميا باسم نوة قاسم، وتراكمت المياه فى الشوارع وتعطلت الملاحة البحرية، وانهارت بعض العقارات.

 

 

ومن جانبه قال محمود السيد، أحد أولياء الأمور: "ما يحدث بمحيط مجمع مدارس العوايد يكاد لا يصدقه عقل، فكيف لمسئولين يتحدثون ليل ونهار عن تطوير التعليم ويتركون آلاف الطلاب هكذا عرضة للأمراض والسقوط في بحيرات من المياه خلال رحلتهم اليومية لطلب العلم".

 

وأضاف: "تقدمنا بشكاوى عديدة إلى المسئولين في الصرف والحي ولكن لا حياة لمن تنادي، فلم يستجب لنا أحد بعد الاتصال بالأرقام الساخنة المخصصة من جانب شركة الصرف الصحي لإرسال سيارات لشفط المياه المتراكمة".

 

وبدورها قالت ليلى منير، ولي أمر أحد الطلاب، إن الحياة متوقفة تماما بمحيط المدارس ومع الزحام الذي تشهده المدارس عند دخول وخروج الطلاب تظهر الكارثة حيث يتحول المحيط وكأنها دورة ألعاب أوليمبية بسبب القفز  وحركة التلاميذ للتنقل بين برك المياه، مطالبة بتدخل عاجل لحل الأزمة".

 

فى المقابل أوضحت آمال عيد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الصرف الصحي والقمامة خارج المدارس ليست مسئولية الوزارة، وإنما هي مسئولية تقع على عاتق الصرف الصحي والمحافظة، مشيرة إلى أن المديرية من جانبها ناشدت المسئولين حل الأزمة وتلقوا وعود بسرعة إرسال سيارات لسحب المياه المتراكمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان