رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالمستندات| أئمة يكذبون الأوقاف حول زيادة أجور بعضهم

بالمستندات| أئمة يكذبون الأوقاف حول زيادة أجور بعضهم

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

بالمستندات| أئمة يكذبون الأوقاف حول زيادة أجور بعضهم

فادي الصاوي 09 ديسمبر 2018 19:05

كذب قطاع كبير من الأئمة، ما نفته وزارة الأوقاف قبل أيام حول نيتها إقرار زيادات لبعض الأئمة دون الباقين في يناير المقبل، مؤكدين أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اجتمع بوكلاء الوزارة داخل قاعة حِراء بديوان عام الأوقاف وتم الإتفاق على الزيادة المالية وبحثوا كيفية حرمان العامة من الأئمة ومنح الخاصة ومن ليسوا في حاجة لزيادة - على حد قولهم-.

 

وأشار الأئمة، إلى أن منشورات الوزارة وصلت إلى مديريات الأوقاف ممهورة بتوقيع الوزير وبدأ حصر الفئات المُحددة ليصرف لهم حافزا ماديا بداية من شهر يناير المقبل.

 

وحصلت "مصر العربية" على 4 مستندات رسمية تؤكد اعتزام الوزارة تطبيق حافز مادي على فئات معينة من الأئمة.

 

فى المستند الأول تطلب الإدارة العامة للميزانية والحساب الختامي من رئيس قطاع المديريات بامدادها بالأعداد الفعلية القائمة على رأس العمل المطلوب صرف الحافز لها، حتى يتسنى لهم الرد على وزارة المالية.

 

ويشير هذا المستند إلى أن وزيرالأوقاف أرسل خطابا للمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن امكانية النظر فى تحسين أحوال الأئمة من الموارد الذاتية للوزارة وكذلك الإداريين.  

وفى المستند الثاني تطلب فيه الوزارة من مديري الإدارات بإفادتها ببيان مفصل عن كل من اجتاز اختبارات مسابقة الأئمة المتميزين وإمام المسجد الجامع،والقراءة الحرة ، والإيفاد الدائم، وإيفاد رمضان، ومرافقة بعثة الحج، أو العمل بالمساجد الكبرى أو مساجد النذور، أو امتحان الإدارة الإشرافية، بداية من 1 يناير 2014 وحتى تاريخه بما في ذلك الأئمة الجدد الذين عينوا عام 2015، من خلال الامتحانات التحريرية والشفوية التى أجرتها الوزارة وكذا الأئمة الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير كل فى مجال تخصصه من جامعة الأزهر أو إحدى الجامعات الحكومية المعتمدة، وذلك فى موعد أقصاه 27 نوفمبر 2018 ، ويتحمل مدير الإدارة شخصيا المسئولية كاملة عن دقة البيانات كما يتحمل المسئولية القانونية فى إدراج بيانات خاطئة أو التأخير فى الرد عن الموعد المحدد.

 

وتضمن المستند الثالث شروط الحصول على حافز الإجادة، بحيث يصرف مبلغ قدره 500 جنيه لكل من يحقق التميز العلمي والوظيفي من العاملين الدائمين بالوزارة على النحو التالي، قيادات القطاع الديني كل من يشغل درجة مدير عام فصاعدا، كل من اجتاز اختبار الأئمة المتميزين... (والفئات المذكورة فى المستند الثاني).

أما المستند الرابع فتضمن صرف حافز إجادة وتميز مهني قدره 300 جنيه للجهاز الإداري بالوزارة بالضوابط التالية، كل من يشغل درجة مدير عام فصاعدا، جميع الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، كل من اجتاز دورات واختبارات التميز الإداري التى عقدتها الوزارة بامتحانات تحريرية أو شفوية من 1 يناير 2015 حتى تاريخه، كذلك كل من الاختبارات التحريرية أو الشفوية أو الدورات التى تجريها الوزارة والجهات التابعة لها لرفع كفاءة العاملين بها بنجاح وتعتمدها السلطة المختصة.   

 

 وكان الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني  والمتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف أكد أنه لا صحة لإقرار أي زيادات لبعض الأئمة دون الباقين لا في يناير ولا في غيره على الإطلاق.

 

وأضاف أن الوزارة تعمل على تحسين دخل جميع العاملين بها من الأئمة وغيرهم من الإداريين والعمال وجميع المنتسبين إليها من خلال دراسة مشروع الأجر المكمل بالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط.

 

ولفت إلى أن كل ما أقر هو ما يتصل بزيادة مكافأة المدارس العلمية لجميع من يعملون بها من 300 جنيه إلى 400 جنيه وللأئمة بسيناء من 300 جنيه إلى 600 جنيه ومازال الباب مفتوحا أمام الراغبين في العمل بشمال سيناء.

 

وأوضح أنه على من يرغب التقدم بطلب لمدير مديرته ليرفعه بدوره لرئيس القطاع الديني لاتخاذ الإجراءات اللازمة للنقل، وكذلك رفع بدل إمامة قيام رمضان في المساجد الكبرى.

 

وشدد على أنه يشترط للتقدم لذلك إتقان الحفظ والصوت الحسن وفق ضوابط الإعلان دون أن يكون التقدم لهذا الإعلان مقصورا على أحد دون أحد سوى شرطى الحفظ والصوت الحسن ، وكل ما يخالف ذلك لا صحة له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان