رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي شمال سيناء: «عايشين في ضلمة وعطش».. ومسؤولون: الأعطال كثيرة

أهالي شمال سيناء: «عايشين في ضلمة وعطش».. ومسؤولون: الأعطال كثيرة

أخبار مصر

أهالي سيناء يشتكون من انقطاع الكهرباء

يشتكون من انقطاع الكهرباء لليوم الثالث

أهالي شمال سيناء: «عايشين في ضلمة وعطش».. ومسؤولون: الأعطال كثيرة

إسلام محمود 09 ديسمبر 2018 23:09

وسط حالة من الاستياء بين الأهالي تواصل انقطاع الكهرباء والمياه، في عدد من قرى شمال سيناء لليوم الثالث على التوالي في أعقاب سوء الحالة الجوية والعواصف الشديدة التي ضربت إنحاء المحافظة خلال الأيام الماضية. 


وتسبب سوء الأحوال الجوية في انقطاع أسلاك الكهرباء وانهيار عدد من أعمدة الضغط العالي بمناطق وسط سيناء وغرب شمال سيناء ، ما تسبب في انقطاع الكهرباء والمياه التي يتم استخراجها من الآبار الارتوازية بواسطة مضخات تعمل بالكهرباء في مناطق نخل والحسنة والشيخ زويد.


وقال المواطن محمد حرب، إنهم يعيشون في الظلام لليوم الثالث على التوالي لانقطاع الكهرباء بمناطق المنبطح والبرث والجايفة بوسط سيناء، في أعقاب الأحوال الجوية السيئة دون أن تقوم الجهات المعنية بمجلس مدينة الحسنة وشركة الكهرباء بإصلاح الأعطال رغم تحسن الأحوال الجوية.


وأكد سالم ترابين من سكان وسط سيناء ، أن الأهالي يعانون من العطش لانقطاع الكهرباء وعدم استطاعتهم رفع المياه من الآبار الارتوازية التي تعمل من خلال مضخات كهربائية ، خاصة مع نفذ كميات مياه الشرب الموجودة لديهم بالمنازل.


وحسب المواطن علاء سويلم، من سكان مركز بئر العبد، إن شركة الكهرباء لم تستجب لشكاوى الأهالي من سكان قرى غرب مركز بئر العبد، لإصلاح أسلاك أعمدة الكهرباء التي قطعتها العواصف والرياح الشديدة، وما زال الأهالي يعانون من توقف مصالحهم بسبب انقطاع الكهرباء ،بسبب الظروف الجوية والأمطار التي تعرضت لها المحافظة. 


من جانبه قال عبد العال البدري، السكرتير العام المساعد لمحافظة شمال سيناء و رئيس بغرفة عمليات ديوان عام المحافظة: إن توجيهات اللواء ، محافظ شمال سيناء، صدرت لمراكز المدن، وخصوصًا الواقعة منها فى وسط سيناء، بمعاينة الأعطال الخاصة بالكهرباء بمناطق وسط وشمال وغرب سيناء، والعمل على إصلاحها بواسطة فنيو شركة الكهرباء بأسرع وقت.


وأوضح البدري أن غرفة العمليات تلقت عدة بلاغات عن انقطاع التيار الكهربائي فى عدة أحياء بمدن الحسنة، والشيخ زويد، وبئر العبد، بسبب تساقط أسلاك الكهرباء، نتيجة الرياح الشديدة.


في المقابل، قال المهندس حسين نوفل، مدير هندسة كهرباء رمانة، إن الأحوال الجوية السيئة والرياح الشديدة، تسببت في عدد كبير من الأعطال نتيجة انفصال الدوائر الكهربائية عن مساراتها، وانقطاع العديد من اسلاك الشبكات الهوائية ، ما أسفر عن انقطاع الكهرباء عن قرى قسم رمانة وغالبية قرى شرق وغرب بئر العبد.


وأشار نوفل، إلى أن الفرق الفنية وعمال الصيانة سيتجهون في أسرع وقت، لمتابعة وإصلاح الأعطال في مسارات خطوط الضغط العالي والجهد المتوسط للعمل على إصلاحها وإعادة التيار الكهربائي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان