رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب وزير التعليم يكشف عن تفاصيل جديدة للتعاقدات

نائب وزير التعليم يكشف عن تفاصيل جديدة للتعاقدات

أخبار مصر

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، لشئون المعلمين

نائب وزير التعليم يكشف عن تفاصيل جديدة للتعاقدات

محمد متولي 09 ديسمبر 2018 04:00

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، لشئون المعلمين، أن التعيينات بالوزارة تتم عن طريق مسابقات وفور الإعلان عن نتائج تلك المسابقات يتم اتخذ الإجراء بصورة عاجلة.

 

 وأضاف "عمر" خلال تصريحات صحفية، أن التعاقدات المؤقتة، تكون وفق خطة كل مديرية، لتدارك العجز فى التخصصات المطلوبة بها، وأيضاً عن طريق مسابقة تعلن عنها الوزارة أو المديريات المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

 

وفي وقت سابق قال قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، لشئون المعلمين، إنه يوجد مشكلة كبيرة فى بيانات المعلمين، لذلك يتم تعديل كافة الصحف الآن لتدقيق البيانات، مشدداً جميع من حصل على قرارات سابقة أو تعديل سوف يثبت فى الصحيفة الإليكترونية النهائية حتى شهر مارس المقبل.

 

وأضاف "عمر" خلال تصريحات صحفية عبر جروب "واتس آب"، أن الصحف الحاليّة ستعدل بسيرة ذاتية تضم كافة بيانات المعلم منذ التحاقة بالعمل حتى تاريخة، من تدريبات وتكليفات وانتدابات وأى شيء آخر.

 

وناشد نائب الوزير المعلمين بالصبر لحين اتمام التعديلات ومراجعتها، وفى حال عدم تسجيل أى معلومة خاصة بمعلم، فسيتم توجيهه إلى الإدارة المختصة لإضافته وتحديث بياناته لتصبح نهائية، علي أن الإعلان عن مواعيد ذلك عبر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

 

أشار عمر إلى أن هناك عقود مؤقته لمدة زمنية لعلاج العجز فى بعض التخصصات وتلك ستعلن قريبا جدا (خلال ايّام) وستشرف الوزارة بشكل مباشر على اعمال المديريات والتصديق عليها قبل التعاقد.

 

واضاف عمر  الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة بعد تلافى مشكلة العجز على طرح مسابقة عامة لجميع التخصصات التى بها عجز وتم تداركها خلال الفترة الحالية بالعقود المؤقتة ولكنها ستكون مسابقات محلية لضمان علاج المشاكل السابقة فى مسابقات الأعوام الماضية وذلك لضمان استقرار المنظومة التعليمية.

 

وأوضح نائب وزير التعليم، أن سنويا سيكون هناك مسابقات جديدة لتعويض المعلمين الذين يخرجون على المعاش وذلك بالتنسيق مع الوزارت المختصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان