رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| تراكم مياه الأمطار يشل الحركة بشوارع سيناء.. ومواطنون: حالنا واقف

بالصور| تراكم مياه الأمطار يشل الحركة بشوارع سيناء.. ومواطنون: حالنا واقف

أخبار مصر

تراكم مياه الأمطار بشوارع سيناء

مسؤولون: جارٍ  شفطها

بالصور| تراكم مياه الأمطار يشل الحركة بشوارع سيناء.. ومواطنون: حالنا واقف

إسلام محمود 08 ديسمبر 2018 22:20

تسببت مياه الأمطار التي تحولت إلى برك كبيرة في شل الحركة بمدينتي العريش وبئر العبد بشمال سيناء، بعد تراكم المياه في أماكن وشوارع حيوية ؛ما أدى لإعاقة حركة سير المشاة والسيارات بالشوارع الرئيسية.


ورغم تحرك مجالس مدينتي العريش وبئر العبد إلا أن بطء العمل في سحب مياه الأمطار بالشوارع أدى الى استياء الأهالي بسبب إعاقة حركتهم واضطرارهم إلى تخطي برك المياه سيرًا على الأقدام مايتسبب في أضرار شخصية لهم ولسياراتهم.



أحمد الحفني، موظف من سكان العريش ، قال لـ "مصر العربية: "كل عام تتكرر المأساة دون توفير أي حل لتجمع المياه بنفس الأماكن بشوارع العريش ، دون قيام مجلس المدينة بعلاج هذه الأماكن بوضع طبقة اسفلت في الأماكن المخفضة أو زيادة عدد بالوعات الصرف الصحي في هذه المناطق.


وباستياء شديد قالت المواطنة علياء البيك: "خالنا واقف والسادة المسؤولين قاعدين في مكاتبهم المكيفة، ولا يكلفون أنفسهم بالمرور على الشوارع ومشاهدة الأوضاع على الطبيعة، بينما الشوارع عبارة عن برك مياه منذ يومين، وسط تكاسل وبطء العمل في سحب المياه من الشوارع، والمواطنين هم الضحية.


وأعرب المواطن سالم ابو خليل عن استياءه وغضبة لتكرار تجمعات المياه بشوارع العريش وخاصة بشارع الساحل الرئيسي أمام فندق سويس إن ، وأمام كوبري أبو صقل ، ويكتفي مجلس المدينة بسحب المياه دون وضع حل جذري للمشكلة.


أضاف: "كلما سقطت الأمطار وتجمعت المياه اذهب الى الميكانيكي وادفع ما لا يقل عن 500 جنيه لتغيير أشياء كثيرة في العفشة لتلفها من مياه الأمطار ، لكوني موظف أمر من هذه المناطق البرك يوميا ذهابا وإيابا.، دون أن يتحرك المسؤولين لإنهاء معاناتنا المتكررة كلما هطلت الأمطار".

 


وفي مدينة بئر العبد قال المواطن منصور محمود ، إن مياه الأمطار تسببت في إعاقة المشاة والسيارات إثر تجمعها بعمق يصل لنحو 40سم بمنطقة وسط البلد وتحديد الشارع الأوسط الرئيسي قرب مجلس المدينة ، ورغم التحذيرات من إعاقة السير وغرق الأطفال في هذه البرك الا ان مجلس المدينة لا يتحرك لإنهاء المشكلة ويكتفي بسحب المياه التي تتراكم مرة أخرى في حال سقوط الأمطار.


من جانيه قال اللواء وليد المعداوي، رئيس مدينة العريش، انه جارٍ العمل على سحب المياه من المناطق التي تحدث عنها المواطنين بواسطة سيارات المجلس وشركة المياه والصرف الصحي لفتح كافة الشوارع التي تشهد تراكم مياه الأمطار.


واعترف اللواء المعداوي بوجود مناطق منخفضة بشارع الساحل ومنطقة كوبري أبو صقل، مشيرا إلى إنها نتيجة أخطاء متراكمة سواء في مد خطوط الصرف الصحي أو رصف الشوارع وترك مناطق شديدة الانخفاض تتراكم بها مياه الأمطار ، وانه يتم سحب المياه أولا بأول حتى وضع حل جذري لهذه المشكلة الصيف القادم.
 


وقال العميد إيهاب فرغلي، رئيس مدينة بئر العبد، إن المنطقة التي تتراكم بها مياه الأمطار بوسط المدينة هي بطبعها منطقة منخفضة جدا ، وفي حال ردمها بالتربة الزلطية وإعادة رصفها ستعوق دخول المواطنين لمنازلهم لكونها يتكون بمستوى منخفض عن منازلهم ، ويتدخل مياه الأمطار مباشرة إلى منازلهم ومحلاتهم المنتشرة بطول الطريق الأوسط.


وأوضح فرغلي أنه ناقش خلال الاجتماع التنفيذي هذه المشكلة لإقامة منظومة مواسير مزودة بمضخات ترفع المياه تلقائيا بمجرد بدء تراكمها الى خزانات الصرف الصحي التي تقع على مقربة من منطقة تجمعات المياه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان