رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| الأمطار تهدد عقارات الإسكندرية القديمة.. وتحذيرات لسكان المدينة

صور| الأمطار تهدد عقارات الإسكندرية القديمة.. وتحذيرات  لسكان المدينة

أخبار مصر

انهيار عقار بالأسكندرية

صور| الأمطار تهدد عقارات الإسكندرية القديمة.. وتحذيرات لسكان المدينة

حازم مصطفى 08 ديسمبر 2018 15:30

كشفت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الإسكندرية، خلال الأيام الماضية بالتزامن مع "نوة قاسم"، عن كارثة حقيقية تهدد آلاف العقارات القديمة مع توالي حوادث الانهيارات خلال أيام النوة.

وتضم الإسكندرية نحو 5 آلاف عقار آيل للسقوط معظمها مأهول بالسكان، تهدد أرواح قاطنيها والمارة في نفس الوقت-بحسب إحصائية رسمية صادرة عن محافظة الإسكندرية في عام 2015-تنتشر في مناطق (المنشية، محطة مصر، بحري، الجمرك، اللبان، طابية صالح، القبارى، كرموز، العطارين، كوم الدكة).

 


وربما كان حادثة الانهيار الأبرز التي وقعت بشارع بن الخطاب بمنطقة محطة مصر حيث انهار عقار بالكامل فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج جثة عامل من أسفل الأنقاض.

كما أنهارت أجزاء من 5 عقارات أخرى بمناطق كرموز والدخيلة ومحرم بك والمنشية، وغيط العنب، بسبب تأثرها بتراكم مياه الأمطار والطقس السيئ الأمر الذي حول حياة قاطنيها إلى مأساة حقيقية.


 

وفي أول رد فعل رسمي على أزمة الانهيارات حذر حي وسط الإسكندرية، قاطني وشاغلي العقارات بنطاق الحي من خطورة تراكم مياه الأمطار والخزانات على أسطح العقارات، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ودعت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط الإسكندرية، المواطنين من شاغلي العقارات بعمل الصيانة الطارئة والدورية لأسطح العقارات ووسائل الصرف الصحي.


وقالت"عبد الفتاح" في بيان لها، اليوم السبت، إن أعمال الصيانة اللازمة للعقارات وإصلاح تسرب المياه لا يحتاج لقرار من الجهة الإدارية، طبقا للمادة ١٧٥ من اللائحة التنفيذية للقانون ١١٩ لسنة ٢٠٠٨.

 


وشددت رئيس الحي على ضرورة الالتزام بتلك التعليمات تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد، لخطورة تراكم المياه على العقارات والأرواح.


وتعرضت المدينة الساحلية، على مدار 5 أيام، لموجة من الطقس السيئ بالتزامن مع نوة "قاسم" والتي صاحبها أمطار غزيرة ورياح وعواصف شديدة وانخفاض في درجات الحرارة.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان