رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. وزيرة الهجرة: نبحث إمكانية وجود مدارس للجاليات المصرية بالخارج

فيديو.. وزيرة الهجرة: نبحث إمكانية وجود مدارس للجاليات المصرية بالخارج

دعاء احمد 08 ديسمبر 2018 14:32

تلقت وزيرة الهجرة، السفير نبيلة مكرم، عبر صفحتها الرسمية للوزارة  سؤالا عن إمكانية إقامة مدارس خاصة للجاليات المصرية في الخارج.

 

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها "مكرم" بعنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة"، لحل هذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

 

كشفت وزيرة الهجرة أنها تواصلت مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص هذا الأمر، وأنه  يتم دراسته والتواصل مع الدول المعنية وفقًا لطلبات الجاليات المصرية، لتوصيل مناهجنا المصرية وإنشاء مدارس مصرية بالخارج.

 

وأكدت  أنها حرصت خلال هذا الشهر على وجود ممثلين من البورصة المصرية ووزارتي التضامن والإسكان، للحديث عن المشروعات المقدمة من الإسكان للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى شرح مستفيض حول قانون المعاشات والجزء الخاص بالمصريين بالخارج، وأيضًا حديث ممثل البورصة حول إمكانية مشاركة المصريين بالخارج في البورصة المصرية.

 

 

وأوضحت وزيرة الهجرة أنها في انتظار كافة التساؤلات والمقترحات من خلال مبادرة "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة" وأن هذا التفاعل أمر هام للتواصل مع المصريين بالخارج للتعرف على أفكارهم واقتراحاتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان