رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

متحف ومزار سياحي .. تفاصيل تدشين أول كنيسة إنجيلية في شرم الشيخ

متحف ومزار سياحي .. تفاصيل تدشين أول كنيسة إنجيلية في شرم الشيخ

منى حسن 07 ديسمبر 2018 15:45

احتفلت الطائفة الإنجيلية، بوضع حجر الأساس لأول كنيسة إنجيلية بمدينة شرم الشيخ، والذي قام بوضعه اللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

 

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية إن الكنيسة الجديدة بشرم الشيخ تهدف إلى تحقيق رؤية الطائفة الإنجيلية الوطنية في خدمة الجميع، من خلال الخدمات المقدمة بها.

 

وأشار زكي، إلى أنه سيتم افتتاح مزار سياحي بها يهدف لتنمية السياحة بشرم الشيخ، وحضانة للأطفال، وعيادات خارجية، ومركز تدريب يهدف إلى إتاحة فرص المعرفة والتدريب وتطوير المهارات لتحقيق النمو المستمر، وفرع لأكاديمية الحوار الدولية.

 

من جانبه قال القس إيهاب سمير راعي، الطائفة الإنجيلية في جنوب سيناء، إن الكنيسة الإنجيلية الجديدة لن يقتصر نشاطها على الدور الديني فقط، بل سيكون بها قسمين أحدهما ديني، والآخر مجتمعي وسياحي.

 

وعن مكونات الكنيسة الداخلية، كشف القس في تصريحات صحفية له،  أن القاعة الأكبر ستكون دينية، أما الأربعة أدوار من الكنيسة ستكون خدمية، موضحا أنها ستحتوي على مزار سياحي عبارة عن مكتبة دولية، ومتحف.

 

وتابع، ستحتوي أيضًا على قاعتين بانوراما تجمعهم جميعا فكرة واحدة وهي تتبع تاريخي منذ حقبة مصر الفرعونية، ودخول المسيحية في مصر ثم التركيز بشكل أكبر على الطائفة الإنجيلية في مصر والخدمات التي تقدمها الطائفة في مصر من خلال المدرسة، والمستشفى، والهيئة القبطية الإنجيلية، والأنشطة الاجتماعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان