رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| مياه الأمطار تحاصر المدارس.. والمديريات التعليمية ترفع حالة الاستعداد القصوى 

بالصور| مياه الأمطار تحاصر المدارس.. والمديريات التعليمية ترفع حالة الاستعداد القصوى 

أخبار مصر

مياه الأمطار تحاصر المنازل

عزوف طلابي في القرى..

بالصور| مياه الأمطار تحاصر المدارس.. والمديريات التعليمية ترفع حالة الاستعداد القصوى 

مصطفى محمد 06 ديسمبر 2018 11:10

ضربت موجة من الطقس السيء محافظات الجمهورية، بداية من أمس الأربعاء، وصباح اليوم، بعد تزايد سقوط الأمطار التي أدت إلى غلق بعض الطرق خاصة في القرى غير المرصوف شوارعها، ما أدى إلى تجمع البرك أمام المدارس، منعت الطلاب من الوصل إليها.

 

واضطر أولياء  أمور ، في قرى محافظة الجيزة، من منع أبنائهم الحضور في المدارس بسبب تجمع المياه في الشوارع، ومحاصرة بوابات المدارس بمياه الأمطار، وكذلك لسوء حالة الطقس.

 

 

واقتصر الحضور في المدارس على المدرسين فقط، وخاصة المرحلة الابتدائية، فيما شهدت بعض المدارس لحضور  محدود للتلاميذ الابتدائي، اضطر أولياء أمورهم على حملهم، على ظهورهم لتوصيلهم إلى مدارسهم.

 

وفي المحافظات رفعت المدريات والإدارات التعليمية، درجة الاستعداد القصوى بجميع المدارس، لمواجهة موجة الأمطار الشديدة، بتوجيه مديري الإدارات التعليمية في محافظات القاهرة الكبرى، بالتنبية على مديري المدارس، بالتخلص الفوري من مياه الأمطار المتجمعة أمام بوابات وفناء المدارس.

 

 

وشددت المديريات التعليمية، على المديريات بضرورة التأكد من عدم وجود أسلاك عارية بالأفنية والجدران وتغليفها فورًا لضمان سلامة جميع العناصر البشرية من تلاميذ ومعلمين وعمال، داخل جميع المدارس.

 

 

وأكدت المديريات، على جميع مديري الإدارات التعليمية، بتوجيه مسؤولي المدارس بعدم انصراف الطلاب خلال سقوط الأمطار بشدة حرصا على تحقيق عوامل السلامة والأمان لهم، مشددةعلى أهمية انصراف جميع العاملين بالمدارس بعد التأكد من عدم وجود أي تلميذ خاصة بالمدارس الواقعة بجوار الطرق السريعة والتجمعات المائية.

 

 

ووجهت المديريات التعليمية بمحافظة الجيزة، موجهي عموم التربية الاجتماعية والمكتبات والصحافة المدرسية بضرورة تنفيذ ندوات توعية وبرامج إذاعة مدرسية لتوجيه الطلاب والمعلمين لأفضل الطرق المتبعة خلال سقوط الأمطار لضمان سلامة الطلاب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان