رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحلم أصبح حقيقة.. «رحمة» أول مذيعة من متلازمة داون

الحلم أصبح حقيقة.. «رحمة» أول مذيعة من متلازمة داون

أخبار مصر

رحمة خالد، أول مذيعة متلازمة داوون

الحلم أصبح حقيقة.. «رحمة» أول مذيعة من متلازمة داون

هادير أشرف 04 ديسمبر 2018 22:02

سباحة وبطلة تنس طاولة وكرة السلة، إنها "رحمة خالد" صاحبة الـ22عامًا، وأول مذيعة مصابة بمتلازمة داون في مصر والوطن العربي.

"رحمة" التي طالما كانت تحلم بأن تصبح مذيعة مشهورة، وسعت لتحقيق حلمها على مدار السنوات الماضية، استطاعت تحقيق حلمها لمدة 24 ساعة بدعوى من قناة "الغد" الاماراتية، ليكون أول ظهور لها كمذيعة، صباح أمس، احتفالا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.و

أوضحت "أمل العطيفي"؛ والدة رحمة، أن ابنتها بدأت في الاستعداد لتصبح مذيعة، منذ بداية العام الماضي، وأخذت كورسات في الإذاعة لمدة شهر ونصف، مشيرة إلى أنها تقدم النشرة الإخبارية في آخر كل شهر بموقع اخباري.

وأضافت العطيفي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن بداية ظهور رحمة على التلفزيون كمذيعة كانت مع الإعلامي "رامي رضوان" الذي استضافها في برنامجه الصباحي، وطلب منها تقديم جزء من الحلقة معه، لافتًا إلى أنها ستكون مذيعة ناجحة.

وأشارت إلى أنها تدربت في قناة "Dmc" على كيفية تقديم البرامج الإذاعية، وأن ظهورها أمس كان احتفالا باليوم العالمي للإعاقة.

ولفتت العطيفي،إلى أن ابنتها لديها أهداف تسعى لتحقيقها، ولديها العزيمة والإصرار الكافيان لمساعدتها على ذلك، مؤكدة أن ابنتها نموذج يقدم نفسه للمجتمع، والعالم كله على السواء كدليل على أن ذوي الاحتياجات يستطيعون تحقيق كل ما يحلمون به في حياتهم، وأن الإعاقة لا تحول بينهم وبين تنفيذ طموحاتهم.

ومن جانبها، وصفت "رحمة" شعورها بأولى خطوات تحقيق حلمها قائلة: "كنت هطير من الفرحة، ومبقتش مصدقة".

وقالت رحمة، لـ"مصر العربية"، إنها تريد أن تصبح مذيعة للتمكن من الحديث عن ذوي الاعاقة، وتعرض بطولاتهم ومشاكلهم.

الجدير بالذكر أن، "رحمة" حصلت على بطولة كأس مصر، وتأهلت لبطولة العالم في إيطاليا، وحصلت على المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة 2010 و2011، وبطولة الجمهورية عام 2010.

وحصدت لقب المرأة الأكثر تأثيراً لعام 2015 لتكون الفتاة الأصغر سناً في قائمة النساء المصريات، كما اقتنصت أكثر من 150 ميدالية منهم 7 ميداليات دولية من بين الذهبية والفضية والبرونزية، وسافرت عدد من الدول منها لبنان وسوريا وأبو ظبى وعمان، بالإضافة إلى دول مثل ايطاليا وكوريا لتمثيل مصر فى البطولات الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان