رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الإسكندرية تستاهل».. مبادرة لمحاربة الغلاء بعروس البحر

«الإسكندرية تستاهل».. مبادرة لمحاربة الغلاء بعروس البحر

أخبار مصر

سوق فاكهة وخضروات

برعاية وزارة التموين

«الإسكندرية تستاهل».. مبادرة لمحاربة الغلاء بعروس البحر

حازم مصطفى 13 أكتوبر 2018 21:06

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم السبت، عن إطلاق مبادرة تحت شعار "الإسكندرية تستاهل" ، والتي تستهدف مواجهة جشع التجار وتخفيض الأسعار المرتفعة بالسوق بالنسبة لبائعى التجزئة والسيطرة على الارتفاع المبالغ فيه فى تلك الأسعار، لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط، والعمل على معادلة قضية العرض والطلب بالسوق.

 

وقال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إنه سيتم البدء في تفعيل المبادرة، بدءًا من غدٍ الأحد بفروع شركة المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة التابعة لها، وسيتم تطبيقها على مستوى ٤٠ فرعًا من أفرع الشركة، من إجمالى ٢١٠ فرعا منتشرة فى جميع أنحاء المحافظة.

 

وأشار "سعد"، في تصريحات صحفية اليوم، السبت، إلى أنه تم التنسيق مع شركة المجمعات الاستهلاكية للتوسع فى المبادرة فى عدد أفرع أكبر حتى تصل إلى تغطية الإسكندرية بالكامل .

 

وأوضح وكيل وزارة التموين أنه قد تم التنسيق مع شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية لتوريد كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة، وسيتم طرحها بدون هامش ربح لشركة المجمعات الاستهلاكية، وبنسبة تخفيض تصل إلى ٢٠٪؜ عن أسعار الجملة ، ونسبة ٤٠٪؜ عن أسعار السوق.

 

 من جانبه أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه سيتابع بنفسه مع وكيل وزارة التموين والجهات المختصة سير أعمال المبادرة والتي تهدف إلى خفض أسعار الخضر والفاكهة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان