رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور.. سعفان: الجهاز الإداري متخم بالموظفين.. والقطاع الخاص يمثل 80% من الاقتصاد

صور.. سعفان: الجهاز الإداري متخم بالموظفين.. والقطاع الخاص يمثل 80% من الاقتصاد

دعاء احمد 13 أكتوبر 2018 15:30

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ الغربية اللواء مهندس هشام السعيد، اليوم السبت ، فعاليات ملتقي توظيف الشباب بالقطاع الخاص، الذي يقام بإستاد طنطا الرياضي، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

 

ويوفر ­ الملتقى 9120 فرصة عمل بحد أدي  للأجور 1500 للذكور والإناث في 83 شركة لمختلف المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والمتوسطة  وبدون ، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات المختلفة، وذلك بحضور بعض أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

 

وتفقد الوزير والمحافظ عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة بالملتقى، للإطمئنان على جدية الوظائف المعروضة والمرتبات ، فضلا عن التأمينات الاجتماعية والصحية والمزايا المقدمة من الشركات للشباب، واستمع لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التى تحول دون حصولهم على فرصة عمل،  وطلب من مدير مديرية القوي العاملة بالغربية خالد أبو بكر بقبول طلبات  الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة  بالمديرية وتوفر فرص عمل لهم.

 

وفى تصريحات صحفية على هامش  الملتقى قال وزير القوى العاملة ان القطاع الادارى للدولة مخم بالموظفين، مشيرا إلي أن  الملتقيات التي أقامتها الوزارة ومديرياتها علي مستوي المحافظات حققت نجاحا في الإقبال علي فرص العمل بالقطاع الخاص الذي يمثل أكثر من 80% من الاقتصاد المصرى، ويعطى للعاملين جميع حقوقهم من تأمين صحي واجتماعي، مؤكدًا أن القطاع  الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة فى إحداث البناء والتنمية.  

 

ولفت "سعفان" إلي أن  ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذى يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي  للبطالة التي انخفضت نسبتها في الربع الثاني من العام الحالي إلي  9ر9% من قوة العمل،  بعد أن كانت 4ر13% في عام 2014، مرجعا ذلك إلي إنشاء المشروعات القومية.

 

وخلال الملتقي تقدم بعض المواطنين بعدد من المشاكل التي تخصهم سواء بقطاع التربية والتعليم أو المديريات الأخرى ، ووجه المحافظة المسئولين بالمحافظة بالنظر في هذه الشكاوي وحلها فورا.

 

واقترح الوزير خلال تفقد الملتقي والمحافظ، على أصحاب الأعمال أن يتم عمل "بوليصة تأمين " لكافة العمال بالشركات والمصانع ، ضد الوفاة وإصابات العمل كنوع من أنواع وسائل جذب العمال للفرص المتوفرة ، مشيرا إلى أهمية أن يبدأ الشباب بدخول سوق العمل والقبول بمرتبات حدها الأدنى 1500 جنيه في سبيل تكوين خبراتهم واكتساب مهارات اجتماعية وحياتية تؤهلهم للحصول على فرص أفضل في المستقبل.

 

وأبدى الوزير رفضه الشديد لبعض الوظائف بمرتبات تقل عن 1500 جنيه، مؤكدا أهمية أن يكون المرتب كاف لحياة كريمة للمواطن المصري ومتناسب مع متطلبات العمل .

 

واكد الوزير ان معايير الاختيار يتم تركها لأصحاب الأعمال بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة، داعيا جميع الشباب المتقدمين بالتوجه "للقوي العاملة" إذا ما واجهوا أى عقبات في التقديم أو أى اختلاف في التزام الشركات بالشروط التى عرضوها في الملتقى ، مشيرا  الى أن الدولة تستهدف خفض معدل البطالة بنسبة 1.5% سنويا.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان