رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لأول مرة في مصر.. غدًا ينطلق «أسبوع القاهرة الأول للمياه»

لأول مرة في مصر.. غدًا ينطلق «أسبوع القاهرة الأول للمياه»

أخبار مصر

وزارة الموارد المائية والري

لأول مرة في مصر.. غدًا ينطلق «أسبوع القاهرة الأول للمياه»

نهى نجم 13 أكتوبر 2018 13:00

 

ينطلق غدًا ولأول مرة في تاريخ مصر "أسبوع القاهرة الأول للمياه"، خلال الفترة ما بين 14 حتى 18 أكتوبر الجاري، ويهدف الحدث العالمي إلى مناقشة التحديات المائية الملحة، بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى  رفع الوعي لدى المواطنين في قضايا المياه، والتعرف على النماذح الجديدة وإمكانية تطبيقها سواء من المزارعين أو الخبراء الجدد.
 

ويأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعقد الجلسات في أحد فنادق القاهرة، على أن يكون الافتتاح بحضور ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء، وتنطلق أول جلسة بعنوان "الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة"، وتستعد له جيدًا وزاارة الموارد المائية والري. 

 

ويهدف الحدث العالمي إلى مناقشة التحديات المائية الملحة، بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى رفع الوعي لدى المواطنين في قضايا المياه، والتعرف على النماذح الجديدة وإمكانية تطبيقها سواء من المزارعين أو الخبراء الجدد.

 

ويناقش المنتدى 5 محاور رئيسية، هي "إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، تغير المناخ والبيئة، ندرة المياه والصحة والصرف الصحي (التحديات والفرص)، العلم وتكنولوجيا الابتكار، المياه العابرة للحدود، وتقاسم الموارد.

 

ويشهد المنتدى 40 جلسة عمل فنية، و3 حلقات عمل إقليمية، يشارك فيها ما يقرب من 20 منظمة دولية، و30 عالما وخبيرا دوليا، ووفود أكثر من 100 دولة، ويشارك في المؤتمر وفود 57 دولة، ومن المتوقع أن تتسلم مصر رئاسة المؤتمر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان