رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| في الإسكندرية.. مديرة مدرسة تستغل الإجازة لتنظيف الفصول بـ«الماء والصابون»

صور| في الإسكندرية.. مديرة مدرسة تستغل الإجازة لتنظيف الفصول بـ«الماء والصابون»

أخبار مصر

مديرة مدرسة تنظف الفصول

صور| في الإسكندرية.. مديرة مدرسة تستغل الإجازة لتنظيف الفصول بـ«الماء والصابون»

حازم مصطفى 12 أكتوبر 2018 23:00

وسط شكاوى كثيرة من انتشار القمامة والمخلفات داخل أروقة مدرسة الفريق علي جاد، بمنطقة سيدي بشر، شرقي الإسكندرية، قررت رانيا مقار، مديرة المدرسة، أن تكون قدوة لباقي العاملين فيها وعلى رأسهم عمال النظافة.

 

وخلعت المديرة، عباءة الإدارة، وشاركت بيدها في تنظيف الفصول في تجربة تحدث للمرة الأولى في المدارس المصرية.

 

البداية كانت عندما تلقى عاملو وعاملات النظافة في المدرسة تعلميات من "مقار"، بالحضور يوم الجمعة الى المدرسة، ليفاجأوا بوجود حملة نظافة تترأسها وتشارك فيها المديرة. 

 

 

وتم خلال ذلك تنظيف المدرسة بالكامل حيث تم تعويم جميع الفصول بالماء، وغسل الديسكات بالماء والصابون ورش المطهرات بالمدرسة والحمامات.

 

 

"مصر العربية"، التقت "مقار"، لسؤالها عن تلك التجربة، حيث قالت انها تلقت شكاوى كثيرة من اولياء الأمور خلال الفترة الاهيرة بشأن انتشار القمامة والمخلفات داخل أروقة المدرسة وكذلك الفصول الدراسية، وباستطلاع الأمر وجدت ان هناك تقصير من جانب العاملين.

 

 

وتابعت: "لم أقم بتوقيع جزاءات على العاملين بسبب انتشار القمامة قبل ان أرسل لهم رسالة بأن عملهم ليس عيبا ولكنه رسالة هامة نرسلها لأبنائنا الطلاب في المدرسة".

 

 

وشددت "مقار"،  على أنها ستتعامل بشدة وحزم فيما يتعلق بنظافة المدرسة والفصول لما لذلك من أهمية صحية وتعليمية للطلاب. 

 

 

ولاقى ما قامت به مدير المدرية ترحيب واسع وإشادة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قالت وسام فرج":تحيه يا حضره المديرة، انتي فعلا مربية قبل ما تكونى معلمة، ياريت الناس تتعلم منك ان دي مهنة تربية قبل ما تكون تعليم.

 

 

وقالت سهى سليمان":والله الواحد بيفرح لما يشوف أن في مديرة بتشتغل بيدها تستحق التقدير والإشادة، مطالبة الجميع أن يحذوا حذوها.

 

 

كان عدد كبير من أولياء الأمور قد تقدموا في وقت سابق بشكاوى عديدة لإدارة المدرسة بشأن انتشار المخلفات والقمامة بشكل ملحوظ داخل الفصول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان