رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اكتشاف مقبرتين بحى الخليفة.. الأولى لأخو يوسف والثانية لإليسع

اكتشاف مقبرتين بحى الخليفة.. الأولى لأخو يوسف والثانية لإليسع

أخبار مصر

وزارة الآثار

اكتشاف مقبرتين بحى الخليفة.. الأولى لأخو يوسف والثانية لإليسع

نهى نجم 10 أكتوبر 2018 10:04

اكتشفت وزارة الآثار مقبرتين أثريتين بمنطقة الأباجية والتوسني بالخليفة التابعة لحى وسط القاهرة، ورجح مصدر بالوزارة أن تكون المقبرتين، لبنيامين أخو سيدنا يوسف عليه السلام، وإليسع - وفقا لبيان الوزارة-.

 

يذكر أن نبي الله يعقوب كان له 12 ابنا، هم الأول البكر اسمه رؤبين والثاني شمعون والثالث لاوي والرابع ياهوذا والخامس ياساكر والسادس زبلون وهؤلاء من لائيا بنت خاله لابان.

 

 والسابع يوسف والثامن بنيامين من راحيل بنت خاله لابان، والتاسع دان والعاشر نفتالي من بنها جارية راحيل، والحادي عشر جاد والثاني عشر آشير من زلفى جارية لائيا.

 

أما إليسع فهو نبي آخر ليس له علاقة بإخوة يوسف عليه السلام. 

 

وأوضحت وزارة الآثار، أن البعثة الأثرية مكونة من علماء تابعين للوزارة وآخرين من الجامعة البريطانية بالقاهرة، مؤكدة أنه يتم حاليًا دراسة النقوش والرموز الموجودة بالمقبرتين ورفع المخلفات  للتأكد من أصحابهما.

 

وخلال بحث البعثة عن الاكتشافات الأثرية الهامة، قادتهم المعالم الأثرية بحي الخليفة إلى اكتشاف جدران أخرى عليها نقوش من العهد القديم، ثم اكتشفوا أيضًا بئر أثرية، وأخيرًا الوصول إلى المقبرتين بالأباجية والتونسي.

 

وكان الدكتور مصطفى وزيرى، رئيس المجلس الأعلى للآثار، أعلن في وقت سابق، أن الشهور المقبلة ستشهد مفاجأة وهى 3 اكتشافات ستهز العالم، وكل المهتمين بالآثار، موضحًا أن الآثار تعمل على هذه الاكتشافات منذ فترة، مضيفًا: "افتكروا هذا الكلام جيدًا عن وجود 3 اكتشافات ستهز العالم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان