رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس صناعة النواب: نسعى لإلغاء تقديرات الضرائب الجزافية

رئيس صناعة النواب: نسعى لإلغاء تقديرات الضرائب الجزافية

أخبار مصر

المهندس محمد فرج عامر

رئيس صناعة النواب: نسعى لإلغاء تقديرات الضرائب الجزافية

محمود عبد القادر 09 أكتوبر 2018 22:13

عقدت هيئة مكتب لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر، أولى اجتماعتها اليوم الثلاثاء، بحضور المهندس محمد السويدي، القيادي بائتلاف دعم مصر ورئيس اللجنة السابق.

 

وقال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هيئة المكتب حرصت على لقاء المهندس محمد السويدى، في إطار التواصل مع الرؤساء السابقين للجنة للوقوف على الملفات التي تناولتها، وسعيًا لوضع استراتيجية العمل سويا لاستكمال مجهودات اللجنة السابقة، على أن يتم عقد لقاء مماثل مع النائب أحمد سمير، الرئيس السابق للجنة، موجهًا الشكر لهما لجهودهما السابقة والتي أسفرت عن إنجاز العديد من التشريعات المهمة.

 

وأضاف عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن هناك 3 تشريعات جاهزة للمناقشة خلال الجلسة العامة ومنها مشروع بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية ومشروع قانون بشأن اتحاد المعلنين، قانون تفضيل المنتج المحلى. 

 

وتابع أنه تم خلال الاجتماع استعراض الصعوبات التى تواجه الصناعة، وهى تطوير منظومة الضرائب وإلغاء التقديرات الجزافية للضرائب وتفعيل الأسعار الاسترشادية على المنتج الصناعي، والضريبة العقارية على المنشآت الصناعية، وإعادة تسعير الغاز للصناعات الكثيفة الاستخدام.

 

وأكد أن اللجنة تهدف إلى تشجيع الصناعة وجعلها تأخذ المرتبة الأولى، وبالتالى يجب تفعيل بنك التنمية الصناعية وبنك الصادرات، موضحًا أن فوائد البنوك التجارية لا تتناسب مع الصناعة، وصندوق تنمية المخاطر للصادرات، وتطوير مصلحة الجمارك للتسهيل على المصدرين وإنشاء حضانات للمشروعات الصغيرة، ونكمل استراتيجية صناعة السيارات فى مصر.

 

وأشار عامر إلى أن اللجنة لديها ملاحظات على قانون العمل ويجب أن يكون قانون العمل متوازن بين الثلاث جهات: الحكومة والعامل والمستثمر، لافتا إلى أن اللجنة ستدعو وزير الصناعة وزير العمل ووزير قطاع الأعمال العام، ووزير البترول.

 

وأكد أن الصناعة هى الأمل للتقدم الاقتصادى فى مصر ونحن سعداء بتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالصناعة؛ لأنه ليس هناك دولة تتقدم بدون زراعة وصناعة وبعد شبكة الطرق نحن مهيئين للانطلاق الصناعى قائلا: الصناعة أسلوب حياة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان