رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة أوراسيا بكازاخستان تمنع شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية.. والطيب يلتقي رئيس الدولة

جامعة أوراسيا بكازاخستان تمنع شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية.. والطيب يلتقي رئيس الدولة

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

جامعة أوراسيا بكازاخستان تمنع شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية.. والطيب يلتقي رئيس الدولة

فادي الصاوي 09 أكتوبر 2018 12:22

يعتزم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء عقد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين إلى جمهورية كازاخستان، كما يزور جامعة "أوراسيا الوطنية"، أكبرَ جامعات كازاخستان؛ لحضور الحفل الذي تقيمه الجامعة لتكريمه ومنحه درجةَ الدكتوراه الفخرية.

 

ومنحت جامعة أوراسيا، شيخ الأزهر الدكتوره الفخرية؛ لجهوده في تعزيز قيَم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عَبْرَ العالم، وتقديرًا لدَور الأزهر الشريف، المؤسسةِ الدينية الأكبرِ في العالم الإسلامي، في نشر تعاليم الإسلام السمحة.

 

وتأسست جامعة "أوراسيا الوطنية"، عام 1996؛ وتضم 13 كلية، يدرس بها أكثر من 20 ألف طالب، وتتنوع لغات الدراسة فيها ما بين الكازاخية والروسية والإنجليزية، كما تجمع "أوراسيا الوطنية" ما بين دراسة العلوم الاجتماعية والثقافية من جهة والعلوم الطبية والهندسية والتكنولوجية من جهة أخرى، وقد تمكنت الجامعة في عام 2012 من الدخول ضمن قائمة أفضل 400 جامعة في العالم، وفقًا للتصنيف العالمي "كيو إس".

 

وعقب ذلك، يعقد الإمام الأكبر سلسلةَ لقاءاتٍ مع كبار المسئولين، تشمل لقاءَ الرئيسِ "نور سلطان نازارباييف"، رئيس جمهورية كازاخستان، و قاسم جومارت توقايف، رئيس مجلس الشيوخ، ودارخان كاليتايف، وزير التنمية المجتمعية، فيما يقيم مفتي كازاخستان مأدبة غداء على شرف فضيلة الإمام الأكبر.

 

وكان شيخ الأزهر قد وصل مساء أمسِ الاثنين، إلى جمهورية كازاخستان؛ وذلك في مستهلّ جولةٍ خارجية، يرافقه خلالها وفدٌ يضمّ: الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، ومحمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين في الأزهر، والدكتور سلطان الرميثي، الأمين العامّ لمجلس حكماء المسلمين، ومصطفى عبد الجواد، المُشرِف على المركز الإعلامي بالأزهر الشريف.

 

 وجاءت هذه الزيارة تلبيةً لدعوةٍ رسمية من الرئيس "نور سلطان نزارباييف"، رئيس جمهورية كازاخستان؛ للمشاركة في افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر زعماء الأديان، الذي تنطلق فعالياته غدًا الأربعاء، حيث يُلقي الإمام كلمةً في الجلسة الرئيسة للمؤتمر.

 

وكان في استقبال الطيب، لدى وصوله إلى مطار أستانا الدولي، السيد دارخان كاليتايف، وزير التنمية المجتمعية، والحاج سيريك أوراز، مفتي الديار الكازاخية، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، والسفير هيثم صلاح، سفير مصر في كازاخستان. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان