رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة الهجرة تكشف سبب إطلاق مبادرة «اتكلم مصري» للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة تكشف سبب إطلاق مبادرة «اتكلم مصري» للمصريين بالخارج

أخبار مصر

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة خلال إطلاق مبادرة اتكلم مصري

وزيرة الهجرة تكشف سبب إطلاق مبادرة «اتكلم مصري» للمصريين بالخارج

متابعات ـ أخبار مصر 08 أكتوبر 2018 22:31

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، إن مبادرة "اتكلم مصري" من المبادرات المهمة في الوزارة، موضحة أنها أسلوب جديد لتعليم أطفالنا في الخارج اللغة العربية باللهجة المصرية.

 

وأضافت كرم خلال مؤتمر إطلاق المبادرة، بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، ودار نهضة مصر، أن فكرة المبادرة جاءت خلال المشاركة في مبادرة ضد التنمر، التي نظمها مجلس القومي للأمومة والطفولة، حيث إن أبناء المصريين من الخارج يواجهون ظاهرة التنمر، بسبب عدم اتقانهم للغة العربية.

 

وأوضحت أنها لاحظت خلال سفرياتها ولقاءاتها مع أبناء الجاليات المصرية في الخارج، عدم إتقان الأطفال للهجة المصرية، مما دفعها لإطلاق المبادرة بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، ودار نهضة مصر.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن الوزارة لا تتحدث عن اللغة بل عن الهوية، ومبادئها المصرية، وأن المبادرة موجهة لأبناء الجيل الثاني والثالث، من المصريين في الخارج، لأنهم يفتقدون للغة والهوية.

 

ونوهت مكرم إلى أنه سيتم وضع المبادرة على صفحة الوزارة باللغة العربية، يدخل فيها معلومات تاريخية عن مصر، وعن حرب أكتوبر، وقناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها، لافتة إلى أن هذه المبادرة تعد عملًا وطنيًا، بمثابة جسر معنوي بين الدولة، وأبنائها في الخارج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان