رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| لحظة القبض على الإرهابي هشام العشماوي

فيديو| لحظة القبض على الإرهابي هشام العشماوي

أخبار مصر

هشام عشماوي

فيديو| لحظة القبض على الإرهابي هشام العشماوي

منى حسن 08 أكتوبر 2018 21:07

بدأت الأجهزة الأمنية التابعة للجيش الليبي، التحقيق مع الإرهابى المصري هشام عشماوي، الذي ألقي القبض عليه في حي المغار بمدينة درنة فجر اليوم الاثنين، على يد الجيش الوطني الليبي.

 

وقال العميد أحمد المسمار،  المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية،  إن السلطات الليبية لم تقرر بعد موعد تسليم الإرهابى المصرى هشام عشماوى إلى القاهرة، مشيرا لوجود تنسيق وتعاون كامل بين مصر وليبيا فى مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة للطرف المصرى لسير التحقيقات مع عشماوي.

 

وأضاف المسمار، في تصريحات صحفية، أن الإرهابي حاول الفرار من حي المغار وهو يرتدى حزاما ناسفا، وبرفقته عدد من الإرهابيين الذين يحملون أسلحة رشاشة وكلاشنكوف، محاولاً  تفجير نفسه فى القوات الليبية التى تمكنت من إلقاء القبض عليه قبل تفجيره للحزام الناسف الذى كان يرتديه

 

"مصر العربية" تنشر أول مقطع فيديو مصور للإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي، عقب إلقاء القبض عليه في مدينة درنة شرق ليبيا على يد الجيش الوطني الليبي وترحيله إلى أحد المواقع العسكرية التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

 

وكان عشماوي ضابطًا مميزًا لسنوات، وفجأةً تحول إلى شخص متشدد دينيًا، ثم إلى "أخطر إرهابي مطلوب في مصر"، يُذكر اسمه في العمليات الإرهابية الكبرى، آخرها الهجوم على مأمورية الأمن الوطني قُبيل مداهمة بؤرة مسلحة عند الكيلو 135 في طريق الواحات، أكتوبر الماضي.

 

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، آنذاك أن الخلية التى تورطت فى الحادث يقودها الإرهابي هشام عشماوي المتورط في استهداف عدد من المنشآت المهمة والحيوية كان من بينها كمين الفرافرة وتورط فى التخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات القضائية التى تنظر قضايا الإرهاب و تفجير عدد من المنشآت الحيوية والشرطية والمرافق العامة فى محافظات مختلفة.

 

وأكدت التحريات أن عشماوى كلف مجموعة التنظيم فى الوادى الجديد بتلقى تدريبات بدنية وعسكرية واتخاذ بعض المزارع كأوكار للاختباء بها.

 

كما كلف عشماوي، بحسب تحريات السلطات المصرية عضو التنظيم صبرى النخلاوى بتسهيل تسلل عناصر التنظيم عبر الحدود المصرية الليبية لتلقى تدريبات على حرب العصابات والمدن واستخدام جميع أنواع الأسلحة، وطرق إعداد المتفجرات بالمعسكر الذى يشرف عليه القيادى سلمى سلامة فى ليبيا وكذلك تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والصواريخ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان